قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يواصل نجوم خط هجوم نادي برشلونة الإسباني نثر السحر في ملاعب الليغا ودوري الأبطال مسجلين أرقاماً تهديفية مثيرة للإعجاب منذ بداية الموسم الحالي وسط توقعات قوية بتحطيم الرقم القياسي المسجل باسمهم في الموسم المنصرم بـ122 هدفاً!

&حازم يوسف-إيلاف: ينتظر عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم رقماً قياسياً مرتقباً للثلاثي الهجومي في نادي برشلونة الإسباني المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز.
&
ونجح الثلاثي الرهيب الذي يصول في ملاعب الليغا والكوبا الإسبانيتين ودوري الأبطال في تسجيل 73 هدفاً منذ بداية الموسم الحالي في كافة البطولات والمسابقات المحلية والقارية.
&
ويتربع العضاض الأوروغوياني لويس سواريز على قائمة أكثر لاعبي الهجوم في برشلونة تسجيلاً بواقع 31 هدفاً يليه &البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي&21&هدفاً&ثم&قائد السيلساو نيمار ذَا سيلفا بـ21 هدفاً كذلك.
&
ويحلق ثلاثي برشلونة وحيداً في الصدارة كأقوى خط هجوم في القارة العجوز بفارق تسعة أهداف كاملة عن ثلاثي الغريم التقليدي ريال مدريد المكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما.
&
وتقول الأرقام والإحصائيات إنه إلى غاية يوم الـ30 من شهر يناير/كانون الثاني من العام الماضي، أحرز ميسي وسواريز ونيمار مجتمعين 59 هدفاً أي أقل بـ12 هدفاً عن أرقامهم في الموسم الجاري.
&
ولعب غياب السفاح لويس سواريز عن صفوف برشلونة لمدة شهرين ونصف بسبب عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب قيام الدولي الأوروغوياني بـ"عض" مدافع المنتخب الإيطالي جورجيو كيليني في مباراة المنتخبين في الدور الأول من نهائيات كأس العالم التي أقيمت في البرازيل صيف عام 2014 دوراً بارزاً في تقليل عدد أهداف الـ"MSN".
&
وكان برشلونة قد استغل حادثة العض التي ارتكبها سواريز الفائز بلقب الحذاء الذهبي كأكثر لاعباً تسجيلاً للأهداف في دوريات أوروبا مناصفة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو ونجح في انتدابه إلى قلعة كامب نو آتياً من صفوف ناديه السابق ليفربول الإنكليزي مقابل 81 مليون يورو.
&
وغاب سواريز عن عدة لقاءات في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا حتى أواخر أكتوبر/تشرين الأول ليبقَ الحمل على عاتق الثنائي ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا.
&
ويبدو ثلاثي برشلونة مرشحاً فوق العادة لتحطيم الرقم القياسي الذي حققوه الموسم الفائت بتسجيل 122 هدفاً في كافة البطولات والمسابقات بالنظر إلى الأرقام الحالية لنجوم الأرجنتين والبرازيل والأوروغواي.
&
وكان الـ"MSN" قد حطموا الرقم القياسي الذي كان مسجلاً باسم ثلاثي الغريم التقليدي ريال مدريد المكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما والأرجنتيني غونزالو هيغواين بواقع 118 هدفاً.
&
وينافس برشلونة هذا الموسم على كافة الجبهات إذ يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق ثلاث نقاط كاملة عن مطارده أتلتيكو مدريد مع بقاء مباراة مؤجلة لكتيبة المدرب لويس إنريكي ضد سبورتينغ خيخون سيلعبها منتصف شهر فبراير/شباط.
&
كما وصل الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا حيث سيلاقي فالنسيا فيما يواجه أرسنال الإنكليزي في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.