يواجه المنتخب البرتغالي نظيره الويلزي مساء اليوم في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في فرنسا حتى الـ10 من الشهر الجاري.

وتعد مباراة البرتغال وويلز مناسبة استثنائية للدون كريستيانو رونالدو إذ يطمح لتحطيم ثلاثة أرقام قياسية في مواجهة المربع الذهبي.

وكان النجم البرتغالي قد حقق عدة أرقام قياسية في يورو فرنسا من بينها أكثر لاعب خوضاً للمباريات في نهائيات كأس أمم أوروبا بالإضافة إلى أنه بات أول لاعب ينجح في هز الشباك في أربع نسخ متتالية في بطولات اليورو.

ويتخلف كريستيانو رونالدو بفارق هدف وحيد عن الهداف التاريخي للبطولة القارية الفرنسي ميشيل بلاتيني الـ9 أهداف أحرزها جميعا في يورو عام 1984.
كما سيضيف نجم ريال مدريد إلى رصيده رقماً قياسياً آخر يتعلق بكونه أول لاعب يتمكن في التسجيل في مباراتين مختلفتين بالدور نصف النهائي للمرة الأولى من نسخة عام 1964.

وكان الروسيان فلانتين إيفانون وفيكتور بونيدلينك قد قادا الاتحاد السوفيتي سابقاً للفوز على الدنمارك بثلاثية نظيفة بعدما كان قد أحرزا أيضاً في شباك تشيكوسلوفاكيا بثلاثية بيضاء أيضاً قبل أربع سنوات.

أما على صعيد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فقد سجل في شباك هولندا في نصف نهائي يورو 2004 الذي أقيم على الأراضي البرتغالية.
وقد ينجح لاعبان ألمانيان في معادلة رقم النجم البرتغالي في حال أحرز مسعود أوزيل أو مواطنه باستيان شفاينشتايغر أهداف في مباراة منتخب بلادهما أمام فرنسا في المواجهة الثانية من المربع الذهبي مساء الخميس.

ثالث الأرقام القياسية التي تنتظر الدون البرتغالي تتمثل بخوضه ثلاث مباريات في الدور نصف النهائي في نسخ أعوام 2004 و2012 و2016 علماً بأن الألمانيين لوكاس بودلوسكي وشفاينشتايغر سوف يكرر الأمر في حال شاركا أمام فرنسا بعدما خاضا نصف نهائي نسختي 2008 و2012.