قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حسم يوفنتوس بطل ايطاليا لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية صفقة ضم المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغواين من نابولي وصيفه بعد دفع البند الجزائي في عقده وقدره 7ر94 مليون يورو حسب تقارير صحافية محلية الاحد.

وكتبت صحيفة "لا ستامبا دي تورينو" التي تعد عائلة انييلي المشرفة على ادارة يوفنتوس من المساهمين فيها، على صفحتها الاولى "يوفنتوس، صفقة الصيف: تم شراء هيغواين".

واضافت "الامر كله صحيح، غونزالو هيغواين سيعيش في تورينو، وسيرتدي الاسود والابيض (لونا قميص يوقنتوس)، وسيكون السلاح الفتاك ليوفنتوس الذي يمكن ان يحلم الان بدوري ابطال اوروبا".

وحسب الاعلام الايطالي، سيوقع هيغواين عقدا لاربع سنوات مقابل راتب سنوي يصل الى 5ر7 ملايين يورو بعد ان وافق يوفنتوس على دفع البند الجزائي المقدر ب7ر94 مليون يورو في غضون عامين.

وفي حال اعلنت الصفقة رسميا، سيكون هيغواين اغلى لاعب في كرة القدم الايطالية، والثاني عالميا بعد الويلزي غاريث بايل الذي انتقل في 2013 من توتنهام الانكليزي الى ريال مدريد الاسباني في صفقة قدرتها الصحف في حينها بأكثر من 100 مليون يورو.

لكن يوفنتوس سيكون محور تحطيم الصفقة القياسية مجددا في حال تأكدت التقارير التي تتحدث عن انتقال نجمه الفرنسي بول بوغبا الى مانشستر يونايتد او ريال مدريد الاسباني، وتصل الى نحو 120 مليون يورو.

وسيكون هيغواين في حال اتماما الصفقة تعويضا لرحيل محتمل لبوغبا، كما ان بطل الدوري الايطالي افتقد ايضا المهاجم الاسباني الشاب الفارو موراتا الذي فضل ناديه ريال مدريد استعادته نظرا لوجود بند في العقد يتيح له اعادة شرائه.

وكانت شبكة "سكاي" الايطالية ذكرت السبت ان هيغواين اجرى فحصا طبيا سريا في احدى عيادات مدريد تمهيدا لاتمام اجراءات انتقاله من نابولي الى يوفنتوس.

ويدافع هيغواين عن الوان نابولي منذ 2013 بعدما انتقل اليه من ريال مدريد الاسباني مقابل 40 مليون يورو، وهو فرض نفسه افضل هداف في الدوري الايطالي خلال الموسم المنصرم حين سجل 36 هدفا، محطما بذلك رقم السويدي غونار نوردال الذي سجل 35 هدفا مع ميلان عام 1950.

ويلعب في يوفنتوس مهاجم ارجنتيني آخر هو باولو ديبالا (22 عاما) الذي كان ثاني هدافي الدوري خلف هيغواين برصيد 19 هدفا.