انتقد اولي هونيس الذي سيعود قريبا الى رئاسة نادي بايرن ميونيخ لكرة القدم، الجمعة وسائل الاعلام التي تقارن بين المدرب الجديد للنادي البافاري الايطالي كارلو انشيلوتي وسلفه الاسباني بيب غوارديولا لتشويه سمعة الاخير بحسبه.

وقال هونيس في حديث لقناة "سكاي" نشر اليوم: "المقارنة بين انشيلوتي +الشخص الطيب+ (الجيد) وغوارديولا +الشخص الشرير+ (السىء) هو بصراحة مثير للاشمئزاز".

واضاف هونيس الذي اطلق سراحه في شباط/فبراير الماضي بعدما امضى 21 شهرا في السجن بتهمة الاحتيال الضريبي: "خلق هذا الفرق بين المدربين هو غير مبرر تماما".

واردف هونيس الذي سيستلم رئاسة النادي البافاري مجددا في تشرين الثاني/نوفبمر المقبل، قائلا: "كارلو انشيلوتي شخص رائع ومدرب يملك سجلا غنيا بالالقاب ويلائم جدا بايرن ميونيخ، ولكن ما لا يعجبني ابدا، هو ان تتحدث وسائل الاعلام احيانا بسلبية كبيرة جدا عن غوارديولا".

وتابع هونيس بطل العالم عام 1974: "غوارديولا، المتوج مع بايرن ميونيخ 3 مرات بلقب الدوري الالماني، قام بعمل رائع جدا في ميونيخ".

وقارنت وسائل الاعلام الالمانية والدولية كثيرا بين غوارديولا المنتقل هذا الصيف الى صفوف مانشستر سيتي الانكليزي وانشيلوتي، مستندة على الخصوص على تصريحات اللاعبين الذين يثنون على الصفات الانسانية للايطالي وقربه منهم، في حين كان غوارديولا يبدو لهم أكثر برودة وأقل تجاوبا".