اقترب أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، من تحقيق رقم قياسي تاريخي في الدوري الإسباني، وذلك بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق الملكي على ضيفه اوساسونا في المرحلة الثالثة من الليغا.

ونجح زيدان في قيادة ريال مدريد للفوز على اوساسونا بنتيجة 5-2، ليتمكن "زيزو" بذلك من معادلة رقما قياسيا له على مستوى الانتصارات المتتالية في الدوري الإسباني.

وبات زيدان يملك 15 انتصارا متتاليا مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، ليعادل بذلك رقم مدرب الفريق الملكي السابق ميغيل مونيوز الذي تحقق قبل 56 عاما.

وكان ميغيل مونيوز قد حقق 15 انتصارا متتاليا مع ريال مدريد في موسم 1960-1961، مع فريق دي ستيفانو وبوشكاش وخينتو.

وكان ريال مدريد بقيادة زيدان قد أنهى الموسم الماضي بـ 12 انتصارا متتاليا في الدوري الإسباني، قبل أن يستهل الموسم الجديد بثلاث انتصارات متتالية أمام كل من ريال سوسيداد، سيلتا فيغو وأوساسونا، ليكون قد حصد الثلاث نقاط في 15 مناسبة متتالية وذلك لأول مرة منذ 1961.

وكانت آخر خسارة للفريق الملكي يوم 27 فبراير 2016 أمام أتلتيكو مدريد الذي تفوق حينها بهدف نظيف للفرنسي أنطوان غريزمان.

وبات المدرب الفرنسي على بعد انتصارين من معادلة الرقم القياسي التاريخي في عدد الانتصارات المتتالية والذي بحوزة الإسباني بيب غوارديولا مدرب برشلونة الأسبق ومانشستر سيتي الإنكليزي الحالي، الذي حقق سلسلة انتصارات متتالية مع الفريق الكاتالوني في موسم 2010-2011 وصلت إلى 16 فوزًا متتاليا في الدوري.