اكتسح برشلونة ضيفه سلتا فيغو&بخماسية نظيفة وقبضعلى الصدارة&بعد ساعات من انتقالها الى غريمه ريال مدريد الفائز على ايبار، في حين&انتفض ليفربول وهزم ضيفه ارسنال، وسقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل مع ضيفه بورنموث.

إيلاف_الفرنسية: قبض برشلونة حامل اللقب على صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم مجددا بخماسية نظيفة في مرمى ضيفه سلتا فيغو بعد ساعات من انتقالها الى غريمه ريال مدريد الفائز بسهولة على مضيفه ايبار 4-1 السبت.

ففي المرحلة السادسة والعشرين، لم يفوت برشلونة فرصة استضافة سلتا فيغو ليضمن بقاءه في الصدارة للاسبوع الثاني على التوالي.

ويولي برشلونة أهمية كبيرة للاحتفاظ بلقبه بعد ان تلقى ضربة موجعة في مواصلة المنافسة في دوري ابطال اوروبا بخسارته القاسية برباعية نظيفة امام باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب ثمن النهائي.

ورفع برشلونة رصيده الى 60 نقطة، بفارق نقطة امام ريال مدريد، وللاخير مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو بالذات.

وانتزع الفريق الكاتالوني الصدارة في المرحلة الماضية التي كانت حافلة، فسحق فيها سبورتينغ خيخون 6-1، واستفاد من تعادل ريال مدريد المتصدر السابق مع ضيفه لاس بالماس 3-3 بعد ان كان متأخرا 1-3 قبل ان ينقذه مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقائق الاخيرة.

هذا فضلا عن اعلان مدرب برشلونة ونجمه الدولي السابق لويس انريكي بعد المباراة انه سيترك منصبه في نهاية الموسم.

في المباراة الاولى، كانت الافضلية لبرشلونة منذ البداية الذي كاد يفتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة عشرة لكن القائم الايسر ابعد الكرة مرتين، الاولى للاوروغوياني لويس سواريز والثانية للارجنتيني ليونيل لميسي.

لكن ميسي قام بمجهود فردي رائع بعد خمس دقائق حين انطلق بالكرة من منتصف الملعب وحاور المدافعين لدى وصوله الى مشارف المنطقة قبل ان يسدد كرة بيسراه استقرت في الزاوية اليمنى للمرمى.

واضاف البرازيلي نيمار هدفا رائعا ايضا حين تلقى تمريرة من ميسي داخل المنطقة فتابعها "ساقطة" من فوق الحارس بلمسة واحدة قبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق.

استمر مد الفريق الكاتالوني في الشوط الثاني فسجل ثلاثة اهداف عبر الكرواتي ايفان راكيتيتش (57) والفرنسي صامويل اومتيتي (61) وميسي (65).

وعزز ميسي صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد 23 هدفا.

وفي المباراة الثانية، استعاد ريال مدريد توازنه بعد ان كان تنازل في المرحلة السابقة عن الصدارة للمرة الاولى منذ تشرين الاول/اكتوبر، علما انه سيستضيف برشلونة أواخر نيسان/ابريل المقبل.

وخسر النادي الملكي 5 نقاط في المراحل الثلاث السابقة في الليغا. فسقط على ارض فالنسيا 1-2، ثم حقق فوزا بشق النفس على ارض فياريال 3-2 بعدما تخلف صفر-2 حتى الدقيقة 64، وافلت من الخسارة الاربعاء الماضي امام ضيفه لاس بالماس المتواضع انتزع التعادل 3-3 بثنائية للبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقائق الاخيرة بعدما كان متخلفا 1-3.

واستعد ريال مدريد جيدا لمباراة اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا ضد نابولي الايطالي الثلاثاء المقبل (فاز ذهابا 3-1).

وحسم ريال مدريد النتيجة امام بنسبة كبيرة في الشوط الاول بتسجيله ثلاثة اهداف، برغم غياب رونالدو افضل لاعب في العالم والويلزي غاريث بايل.

وغاب رونالدو بسبب اصابة طفيفة، اذ فضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اراحته بعد ان اجرى تدريبات منفردة الجمعة، في حين ينفذ بايل عقوبة الايقاف مباراتين بعد طرده في المباراة السابقة امام لاس بالماس لضربه احد المدافعين بقدمه قبل ان يدفعه بقوة عندما حاول الاخير الاستفسار عن سبب تصرفه.

كما اراح زيدان المدافعين دانيال كارفاخال والبرازيلي مارسيلو والالماني طوني كروس.

ووضع لاعبو ريال مدريد شارة سوداء حدادا على رحيل نجم الفريق السابق وأحد رموز الكرة الفرنسية ريمون كوبا الذي توفي الجمعة عن 85 عاما.

وساهم كوبا في قيادة ريال مدريد الى اللقب القاري ثلاث مرات (1957، 1958، و1959) الى جانب مجموعة من النجوم كألفريدو دي ستيفانو وفيرينك بوشكاش وفرانشيسكو خنتو.

وافتتح الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل في الدقيقة 14 بكرة بيسراه من الجهة اليمنى للمربع الصغير استقرت في الزاوية اليسرى للمرمى.

واضاف الفرنسي الهدف الثاني حين تلقى كرة من الكولومبي خاميس رودريغيز فأكملها بيمناه من زاوية ضيقة في سقف المرمى في الدقيقة 24.

ورد بنزيمة التحية الى رودريغيز بكرة مماثلة سجل منها الاخير الهدف الثالث حين سددها بيسراه من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى في الدقيقة 29.

وعزز ماركو اسينسيو النتيجة بهدف رابع بعد مرور ساعة على انطلاق المباراة بكرة بيسراه في وسط المرمى، قبل ان يقلص روبن بينا الفارق في الدقيقة 72.

وتغلب فياريال على ضيفه اسبانيول بهدفين للايطالي روبرتو سوريانو (45) ودييغو لوبيز (80 هدف في مرمى فريقه).

ورفع فياريال السادس رصيده الى 45 نقطة، وتجمد رصيد اسبانيول عند 36 نقطة في المركز التاسع.

وفاز ليغانيس على ضيفه غرناطة بهدف للفنزويلي داروين ماتشيز (83).

وتستكمل المرحلة الاحد فيلتقي سبورتينغ خيخون مع ديبورتيفو لاكورونيا، ولاس بالماس مع اوساسونا، واتلتيكو مدريد مع فالنسيا واتلتيك بلباو مع ملقة، وتختتم الاثنين بلقاء ديبورتيفو الافيس مع اشبيلية.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز ريال سوسييداد على مضيفه ريال بيتيس 3-2.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة &&&&&&&&&&&60 نقطة من 26 مباراة

2- ريال مدريد &&&&& & && 59 من 25

3- اشبيلية &&&&&&&& &&55 من 25

4- ريال سوسييداد& & &&&&&48 من 26

5- اتلتيكو مدريد& &&& 46 من 25

أهداف مباراة برشلونة وسلتا فيغو&:

&

أهداف مباراة ريال مدريد وايبار:

أهداف مباراة ليغانيس وغرناطة:


&

ليفربول ينتفض أمام آرسنال ومانشستر يونايتد يتعثر

انتفض ليفربول بعد خسارته المفاجئة امام ليستر سيتي حامل اللقب 1-3 وهزم ضيفه ارسنال بالنتيجة ذاتها، في حين سقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل مع ضيفه بورنموث 1-1 السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وعاش ليفربول اياما صعبة بعد سقوطه امام ليستر سيتي في المرحلة الماضية، لكن مدربه الالماني يورغن كلوب تخلص موقتا من الضغط بعد ان ارتقى فريقه الى المركز الثالث برصيد 52 نقطة، بفارق الاهداف امام مانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على سندرلاند الاحد.

وازداد الضغط في المقابل على الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الذي تطالب جماهير النادي باقالته، اذ تراجع فريقه الى المركز الخامس بعد ان تجمد رصيده عند 26 نقطة، وهو مركز غير مؤهل الى المشاركة في دوري ابطال اوروبا التي اعتاد النادي اللندني المشاركة فيها في المواسم الماضية.

ويملك ارسنال مباراة مؤجلة مع مانشستر سيتي.

وسجل البرازيلي روبرتو فيرمينيو (9) والسنغالي ساديو مانيه (40) والهولندي جورجينيو فينالدوم (90+1) لليفربول، وداني ويلبيك (57) لارسنال.

وغامر فينغر بابقاء مهاجمه التشيلي اليكسيس سانشيز على مقاعد البدلاء، وافتقد أيضا لاعب الوسط الالماني مسعود اوزيل بسبب المرض.

ودفع المدرب الفرنسي بسانشيز في الشوط الثاني ومرر الكرة التي سجل منها ويلبيك هدف تقليص الفارق.

واشارت تقارير صحافية في الايام الماضية الى رغبة سانشيز بالرحيل عن ارسنال بسبب خلاف على قيمة العقد الجديد.

وفي المباراة الثانية، سقط مانشستر يونايتد المتوج بكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في فخ التعادل مع ضيفه بورنموث 1-1 السبت في المرحلة المرحلة السادسة والعشرين.

وسجل لمانشستر الارجنتيني ماركوس روخو (23)، ولبورنموث الغامبي جوشوا كينغ (40 من ركلة جزاء).

ولم يستفد صاحب الارض من النقص العددي في صفوف منافسه الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اندرو سورمان في الدقيقة 45 لنيله انذارين.

كما ان نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فشل في ترجمة ركلة جزاء في الدقيقة 72 اذ نجح الحارس البولندي ارتور بوروك في صدها قبل ان تخترق الزاوية اليسرى للمرمى.

وتجمد رصيد مانشستر عند 49 نقطة، في المركز السادس المؤهل للمشاركة في بطولة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، بفارق الاهداف خلف ليفربول الخامس الذي يحل اليوم ايضا ضيفا على ارسنال الرابع (50 نقطة).

وكان مانشستر يونايتد يملك فرصة التقدم الى المركز الخامس برصيد 52 نقطة، بفارق الاهداف فقط خلف جاره مانشستر سيتي الذي بات رابعا.

وتوج مانشستر يونايتد في الموسم الاول تحت اشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بأول القابه هذا الموسم حين تغلب على ساوثمبتون الاحد الماضي 3-1 في نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة.

ووصل مانشستر ايضا الى ربع نهائي كأس انكلترا (يواجه تشلسي في 13 اذار/مارس)، وثمن النهائي من مسابقة يوروبا ليغ حيث اوقعته القرعة في مواجهة روستوف الروسي.

واتهم نجم مانشستر واين روني لاعب بورنموث تايرون مينغز بعد ان وضع قدمه اليسرى على رأس زميله ابراهيموفيتش قبيل نهاية الشوط الاول، ما دفع الاخير الى الرد بضرب مينغز بكوعه، ما قد يعرضه لعقوبة الايقاف من الاتحاد الانكليزي.

ولم ينذر الحكم كيفن فريند ايا من اللاعبين.

وقال روني لشبكة سكاي سبورت "لا اعتقد ان الحكم رأى كيف داس تايرون مينغز على رأس ابراهيموفيتش".

واضاف "في كرة القدم هذا خطأ. لن افعل ذلك ابدا. فكل لاعب يحاول انتزاع الكرة، ولكن ان يحاول الدوس على رأس لاعب آخر فهذا خطأ، فلا مكان لذلك وانا متأكد انه سيكون هناك عقاب على ذلك بعد المباراة".

من جهته، رفض مورينيو الحديث عن المشادة بين ابراهيموفيتش ومينغز، لكنه قال عن الاخير "انه يعرف ماذا فعل".

- انتفاضة ليستر تتواصل -

وحقق ليستر سيتي بطل الموسم الماضي فوزه الثاني على التوالي بعد اقالة مدربه الايطالي كلاوديو رانييري وكان على ضيفه هال سيتي 3-1.

وسجل النمسوي كريستيان فوخس (28) والجزائري رياضي محرز (59) وتوم هولديستون (90 خطأ في مرمى فريقه) لليستر، وسام كليوكاس (14) لهال سيتي.

وفاجأ ليستر مضيفه ليفربول في المرحلة السابقة وتغلب عليه 3-1 الاثنين الماضي بعد أربعة أيام على إقالة رانييري الذي قاده الى اللقب الاول في تاريخه الموسم الماضي.

وفاز ستوك سيتي على ميدلزبره بهدفين للنمسوي ماركو ارناتوفيتش (29 و42)، وسوانسي سيتي على بيرنلي بثلاثة اهداف للاسباني فرناندو لورنتي (12 و90+2) والسويدي مارتن اولسون (70) مقابل هدفين لاندري غراي (20 من ركلة جزاء و61).

وخسر واتفورد أمام ساوثمبتون بثلاثة أهداف لتروي دينيي (4) والايطالي ستيفانو اوكاكا (79) والفرنسي عبدالله دوكور (90+4) مقابل أربعة للصربي دوشان تاديتش (28) ونايثان ريدموند (47)، ووست بروميتش البيون امام كريستال بالاس بهدفين للعاجي ويلفريد زاها (55) واندروس تاونسند (84).

ويلعب الاحد أيضا توتنهام مع ايفرتون، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وست هام مع تشلسي.

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- تشلسي &&& && & 63 نقطة من 26 مباراة

2- توتنهام &&&&&&&53 من 26

3- ليفربول &&&&&&&52 من 27

4- مانشستر سيتي&&&52 من 25

5- ارسنال &&&&&& &50 من 26

أهداف مباراة ليفربول وارسنال:

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وبورنموث:

أهداف مباراة ليستر سيتي وهال سيتي:

أهداف مباراة ستوك سيتي وميدلزبره:&

أهداف مباراة واتفورد وساوثمبتون:

أهداف مباراة سوانسي سيتي وبيرنلي:

أهداف مباراة وست بروميتش البيون وكريستال بالاس:&

&

&بايرن ميونيخ المستفيد الأكبر ودورتموند يخسر جهود رويس

فرض بايرن ميونيخ نفسه المستفيد الاكبر من المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم عندما استغل تعثر مطارده المباشر لايبزيغ فابتعد 7 نقاط بفوزه الثمين على مضيفه كولن 3-صفر، في حين خسر بوروسيا دورتموند جهود مهاجمه الدولي ماركو رويس لاصابته في المباراة التي سحق فيها باير ليفركوزن 5-2.

في المباراة الاولى على ملعب أليانز ارينا في ميونيخ، حمل الفوز نكهة اسبانية كون مسجلي الهدفين الاولين هما مدافعا منتخب "لا روخا" خافيير مارتينيز (25) وخوان برنات (48)، قبل ان يصنع الاخير الهدف الثالث للدولي الفرنسي السابق فرانك ريبيري (90).

وهو الفوز السابع عشر لبايرن ميونيخ هذا الموسم فرفع رصيده الى 56 نقطة مقابل 49 نقطة للايبزيغ الذي تعادل مع مضيفه اوغسبورغ 2-2 امس الجمعة في افتتاح المرحلة. اما كولن فمني بخسارته السادسة هذا الموسم والاولى على ارضه، والثانية في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز السابع.

وتابع الفريق البافاري نتائجه الرائعة في الاونة الاخيرة ومشواره نحو اللقب الخامس على التوالي وعوض سقوطه في فخ التعادل امام كولن ذهابا (1-1)، وقتها اوقف الضيوف الانطلاقة القوية للبافاريين بعد 5 انتصارات متتالية.

وضرب الفريق البافاري بقوة في الايام الماضية بفوزين كاسحين على هامبورغ 8-صفر في الدوري السبت الماضي، وشالكه 3-صفر الاربعاء في ربع نهائي مسابقة كأس المانيا التي يحمل لقبها، وبالتالي وجه انذارا شديد اللهجة الى مضيفه ارسنال الانكليزي الذي سيلاقيه الثلاثاء المقبل في اياب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا (5-1 ذهابا).

وقال ريبيري في معرض رده عن سؤال حول الثلاثية التي لم يحققها الفريق البارفاري منذ عام 2013 (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا): "بدأنا في التفكير في المسألة بهدوء، بطبيعة الحال (...) لدي ذات الانطباعات التي كانت لدينا عام 2013. وهذا شىء جيد".

اما المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي، فقال: "كانت بدايتنا سيئة في مباراة اليوم، ولكن بعد تسجيلنا للهدف الاول استفدنا من المساحات وقدما شوطا ثانيا جيدا".

- دورتموند يخسر جهور رويس -

وبدوره استغل بوروسيا دورتموند تعثر لايبزيغ وقلص الفارق بينهما الى 6 نقاط عندما حسم قمته مع ضيفه باير ليفركوزن بفوز ساحق 6-2 على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"

ويدين بوروسيا دورتموند بفوزه الى مهاجمه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي سجل هدفين في الدقيقتين 26 و69 رافعا رصيده الى 21 هدفا وانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين امام مهاجم دورتموند السابق وبايرن ميونيخ حاليا الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ومنح الفرنسي عثمان ديمبيليه التقدم لبوروسيا دورتموند في الدقيقة السادسة، وسجل الاميركي كريستيان بوليسيتش الهدف الرابع في الدقيقة 77 والدولي اندريه شورله الخامس (85 من ركلة جزاء) واختتم البرتغالي رافايل غيريرو المهرجان (90+2)، فيما سجل كيفن فولاند (48) والبرازيلي ويندل ناسيمينتو بورغيش (74) هدفي باير ليفركوزن الذي مني بخسارته الثانية على التوالي والحادية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز الثامن.

لكن دورتموند خسر جهود مهاجمه الدولي ماركو رويس بسبب تعرضه لاصابة بتمزق عضلي في فخذه الايسر.

وقال مدرب بوروسيا دورتموند توماس توخيل: "انه خبر سىء"، مضيفا "لقد لعب بشكل منتظم على أعلى مستوى منذ أسابيع، انها خسارة كبيرة عتمت على فوزنا الكبير".

وسيغيب رويس عن مباراة الاربعاء امام بنفيكا البرتغالي في اياب ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة (صفر-1 ذهابا في لشبونة).

واضاف "كانت مباراة صعبة لان باير ليفركوزن لم يستسلم أبدا، ولكن ردنا كان سريعا وقويا ونستحق الفوز" في اشارة الى تسجيل فريقه 3 اهداف في ربع الساعة الاخير.

وعزز هوفنهايم موقعه في المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه اينغولستات صاحب المركز قبل الاخير 5-2.

وسجل سيباستيان رودي (17) والمجري ادم شالاي (62 و79) والكرواتي اندري كراماريتش (77) وبنيامين هوبنر (88) اهداف هوفنهايم، والاسرائيلي المونغ كوهن (38) ونيكلاس شوله (60 خطأ في مرمى فريقه) هدفي اينغولشتات.

ورفع هوفنهايم رصيده الى 41 نقطة مقابل 18 نقطة لاينغولشتات.

وأكرم بوروسيا مونشنغلادباخ وفادة ضيفه شالكه وسحقه 4-2.

وسجل جونسون (28 و64) وفيندت (67) والبرازيلي رافايل (76) اهداف بوروسيا مونشنغلادباخ، والجزائري نبيل بنطالب (38 من ركلة جزاء) و غوريتزكا (83) هدفي شالكه.

وارتقى بوروسيا مونشنغلادباخ الى المركز الثامن برصيد 32 نقطة مقابل 27 نقطة لشالكه الثالث عشر.

وتابع فيردر بريمن صحوته وتنفس الصعداء نسبيا بفوزه الثالث على التوالي وكان على حساب ضيفه دارمشتات صاحب المركز الاخير بهدفين نظيفين سجلهما ماكس كروزه في الدقيقتين 75 من ركلة جزاء و90+2).

وتعادل ماينتس مع فولفسبورغ بهدف للكولومبي جون كوردوبا (24) مقابل هدف لماريو غوميز (20).

وتختتم المرحلة بعد غد الاحد بلقاءي اينتراخت فرانكفورت مع فرايبورغ، وهامبورغ مع هرتا برلين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ && && &&&&56 نقطة من 23 مباراة

2- لايبزيغ &&&&&&&&&&&&&&&&49 من 23

3- دورتموند &&&&&&&& &&&&&43 من 23

4- هوفنهايم &&&&&&&& &&&&&41 من 23

5- هرتا برلين &&&&&&&&&&&&37 من 22

نابولي يثأر من روما ويشدد الخناق عليه

ثأر نابولي الثالث من مضيفه روما الثاني وشدد الخناق عليه عندما تغلب عليه 2-1 السبت على الملعب الاولمبي في روما في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وفرض المهاجم الدولي البلجيكي درييس ميرتنز نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفي فوز نابولي في الدقيقتين 26 و50 رافعا رصيده الى 18 هدفا هذا الموسم، فبات على بعد هدف واحد من ثلاثي صدارة لائحة الهدافين الارجنتيني غونزالو هيغواين (يوفنتوس) والبوسني ادين دزيكو (روما) واندريا بيلوتي (تورينو).

وسجل الهولندي كيفن ستروتمان هدف الشرف لروما في الدقيقة 89.

ورد نابولي الاعتبار لخسارته امام روما 1-3 ذهابا على ملعبه سان باولو وشدد الخناق عليه بعدما قلص الفارق بينهما الى نقطتين في منافستهما على البطاقة الثانية المؤهلة مباشرة الى دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

يذكر ان البطل والوصيف يشاركان مباشرة في دور المجموعات في المسابقة القارية العريقة، فيما يخوض صاحب المركز الثالث الدور التمهيدي.

وهو الفوز الاول لنابولي على روما في عقر داره منذ تغلبه عليه 2-صفر في 12 شباط/فبراير 2011.

ورفع نابولي رصيده الى 57 نقطة مقابل 59 نقطة لروما.

واسدى نابولي خدمة الى يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة للابتعاد 10 نقاط في حال فوزه على مضيفه اودينيزي غدا الاحد في ختام المرحلة.

وجاء فوز نابولي في توقيت مناسب وتحديدا بعد خسارتين متتاليتين امام ضيفه اتالانتا صفر-2 في الدوري ومضيفه يوفنتوس 1-3 في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية، وذلك قبل استضافة ريال مدريد الاسباني الثلاثاء المقبل في اياب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا (1-3 ذهابا).

في المقابل، مني روما الذي يستعد لمواجهة مضيفه ليون الفرنسي الخميس المقبل في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، بخسارته الثانية على التوالي بعد سقوطه امام جاره لاتسيو صفر-2 في ذهاب دور الاربعة لمسابقة الكأس المحلية.

وسجل روما هدفا عبر المهاجم الارجنتيني دييغو بيروتي الغاه الحكم بداعي لمسة يد (23).

ومنح ميرتنز التقدم لنابولي اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من السلوفاكي ماريك هامسيك خلف الدفاع فانفرد بالحارس البولندي &فويسييتش تشيسني ولعبها ساقطة داخل المرمى (26).

وسجل ميرتنز هدفا ثانيا الغاه الحكم بداعي ارتكابه خطأ بحق المدافع الارجنتيني فيديركو فاتسيو قبل تلقيه الكرة داخل المنطقة 30.

ونجح نابولي في اضافة الهدف الثاني اثر هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة الى اينسينيي في الجهة اليسرى فتوغل ولعبها عرضية رائعة امام المرمى تابعها ميرتنز بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (50).

وانقذ الاسباني بيبي رينا مرماه من هدف محقق اثر ابعاده تسديدة قوية لبيروتي من داخل المنطقة الى ركنية (51).

وحرم القائم الايمن البديل الدولي المصري محمد صلاح من تسجيل هدف الشرف لاصحاب الارض عندما ردت تسديدته الزاحفة اثر انفراد برينا (86).

ونجح سترومان في تقليص الفارق في الدقيقة 89 من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة اثر تمريرة من بيروتي.

ولحق ميلان بلاتسيو الى المركز الخامس مؤقتا بفوزه الثمين على ضيفه كييفو فيرونا 3-1.

ومنح الدولي الكولومبي كرلوس باكا التقدم لميلان في الدقيقة 24 من تسديدة قوية من مسافة قريبة بعد مجهود فردي داخل المنطقة، بيد ان كييفو حصل على ركلة جزاء ادرك من خلالها التعادل في الدقيقة 42 عبر الهولندي جوناثان دي غوزمان.

وحصل باكا على فرصة للتعزيز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول اثر ركلة جزاء سددها فوق العارضة.

وعوض باكا بمنحه التقدم لميلان في الدقيقة 70 من مسافة قريبة اثر تمريرة من اليسيو رومانيولي رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم، قبل ان يطمئن البديل جانلوكا لابادولا جماهير فريقه بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 82.

ورفع ميلان رصيده الى 50 نقطة مقابل&

وفاز سمبدوريا على بيسكارا بثلاثة اهداف للرتغالي برونو فرنانديز (18) وفابيو كواغلياريلا (58) والتشيكي باتريك ستشيك (68) مقابل هدف لالبرتو تشيري (32).

ورفع سمبدوريا رصيده الى 38 نقطة في المركز التاسع، وبقي بيسكارا اخيرا برصيد 12 نقطة فقط.

ويلعب الاحد ايضا اتالانتا برغامو مع فيورنتينا، وكالياري مع انتر ميلان، وكروتوني مع ساسوولو، وامبولي مع جنوى، وتورينو مع باليرمو، وبولونيا مع لاتسيو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس &&&&&66 نقطة من 26 مباراة

2- روما &&&&&&&&59 من 27

3- نابولي &&&&&&57 من 27

4- اتالانتا &&&&&51 من 26

5- لاتسيو &&&&&&&50 من 26

ميلان &&&&&&&&&&&50 من 26

أهداف مباراة نابولي وروما:

&

&

أهداف مباراة ميلان وكييفو فيرونا:

&سان جرمان ونيس يضغطان على موناكو بلحاقهما به إلى الصدارة

ضغط باريس سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة ونيس على موناكو المتصدر عندما لحقا به موقتا بفوز الاول الصعب على ضيفه نانسي 1-صفر، والثاني الثمين على مضيفه ديجون بالنتيجة ذاتها السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب بارك دي برانس في باريس وامام نحو 45 الف متفرج، انتظر باريس سان جرمان حتى الدقيقة 80 لفك التكتل الدفاعي للضيوف اثر حصوله على ركلة جزاء بعد عرقلة المدافع الدولي العاجي سيرج اورييه من قبل حارس المرمى سيرغي تشيرنيك داخل المنطقة فانبرى لها هداف الدولي الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني بنجاح.

ورفع كافاني رصيده الى 27 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وهو الفوز التاسع عشر لباريس سان جرمان هذا الموسم فرفع رصيده الى 62 نقطة بفارق الاهداف خلف موناكو الذي يستضيف نانت غدا الاحد في حتام المرحلة.

في المقابل، مني نانسي بخسارته الرابعة عشرة هذا الموسم والخامسة في مبارياته الست الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 28 نقطة وتراجع الى المركز السابع عشر.

وخاض باريس سان جرمان المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي في مقدمتهم الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا والبرازيلي ماركينيوس وأدريان رابيو والايطالي تياغو موتا والبلجيكي توماس مونييه لاسباب مختلفة ابرزها القمة المرتقبة الاربعاء المقبل على ملعب كامب نو في برشلونة امام الفريق الكاتالوني في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا (فاز سان جرمان 4-صفر ذهابا).

وابقى مدرب سان جرمان، الاسباني اوناي ايمري، على لاعب الوسط الدولي بلاز ماتويدي على مقاعد البدلاء قبل ان يضطر الى اشراكه مطلع الشوط الثاني مكان البولندي غريغور كريتشوفياك. كما دفع بالوافد الجديد من بنفيكا الدولي البرتغالي غونزالو غيديش اساسيا من البداية قبل ان يستبدله في الدقيقة 78 بحاتم بن عرفة.

وكاد الفريق الباريسي يدفع ثمن ضغطه الكبير غاليا كون الضيوف شنوا هجمات مرتدة كادوا يترجمونها الى اهداف خصوصا انفراد اليكسيس بوسان الذي سدد كرة من داخل المنطقة ارتطمت بالقائمين وابعدها الدفاع.

وفي الثانية، تابع نيس صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي والثامن عشر هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه ديجون بهدف وحيد سجله ويلان سيبريان في الدقيقة 69.

ورفع نيس رصيده الى 62 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن جاره الجنوبي موناكو وباريس سان جرمان.

وتجمد رصيد ديجون عند 27 نقطة في المركز الثامن عشر.

- سانت ايتان يواصل نتائجه المخيبة -

وواصل سانت اتيان نتائجه المخيبة وسقط في فخ التعادل امام مضيفه باستيا صفر-صفر.

واكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد المدافع سانت روف نيكولاس من صفوف باستيا في الدقيقة 44، قبل ان ينال فابيان لوموان المصير ذاته من صفوف سانت اتيان في الدقيقة 66.

وهي المباراة الخامسة على التوالي في مختلف المسابقات التي يفشل فيها سانت اتيان في تحقيق الفوز بعد خسارتين في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" امام مانشستر يونايتد الانكليزي ومثلهما في الدوري المحلي امام مونبلييه وكاين.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 40 نقطة في المركز السادس بيد انه بات مهددا بالتراجع الى المركز السابع من طرف شريكه السابق مرسيليا الذي يحل ضيفا على لوريان غدا، فيما رفع باستيا رصيده الى 25 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

واهدر متز فوزا في المتناول على ضيفه رين وسقط في فخ التعادل امام ضيفه رين 1-1.

وتقدم متز بهدف للمالي شيخ دياباتيه في الدقيقة 45+1. بيد ان ويسلي سعيد ادرك التعادل لرين في الدقيقة الاخيرة.

ورفع متز الذي يملك مباراة مؤجلة امام ليون، رصيده الى 31 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 37 نقطة لرين الثامن والذي بات مهددا بالتراجع الى المركز التاسع في حال فوز تولوز (35 نقطة) على ضيفه ليل غدا.

وارتقى انجيه الى المركز التاسع مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه كاين بثلاثة اهداف للكاميروني كارل توكو إكامبي (5) والسنغالي شيخ ندوي (21) وتوماس مانغاني (48 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لروني رودلان (11) والكرواتي ايفان سانتيني (67).

ورفع انجيه رصيده الى 36 نقطة، فيما تجمد رصيد كاين عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر.

وبدوره اهدر مونبلييه فوزا في المتناول على ضيفه غانغان وسقط في فخ التعادل 1-1.

وتقدم مونبلييه بهدف للبينيني ستيف مونييه (50)، لكن جيمي بريان ادرك التعادل في الدقيقة 85.

ورفع مونبلييه رصيده الى 33 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 35 نقطة لغانغان الحادي عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو &&&&&&&&&&&&62 نقطة من 27 مباراة

2- باريس سان جرمان &&&62 من 28

3- نيس &&&&&&&&&&&&&&&62 من 28

4- ليون &&&&&&&& &&&&&47 من 27

5- بوردو &&&&&&&&&&&&&43 من 28

أهداف مباراة&باريس سان جرمان ونانسي:


,,&by&ReplayFootCom