قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

German Environment Minister Norbert Roettgen addresses a news ...

وجه وزير البيئة الألماني انتقادات شديدة للولايات المتحدة والصين على خلفية دورهما في قمة كوبنهاغن الدولية للمناخ.

برلين: قال وزير البيئة الألماني نوربرت روتغن في مقابلة مع مجلة شبيغل الالمانية المقرر صدورها بعد غد الاثنين ان الصين لا تريد قيادة العالم، وأميركا لا تستطيع القيادة.

ورأى روتغن ، العضو في الحزب المسيحي الديمقراطي ، برئاسة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن محادثات قمة كوبنهاغن ، وصلت لأدنى نقطة لها عندما لم تقبل الصين أن تتعهد الدول الصناعية بخفض انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون بنسبة 80% على الأقل ، حتى عام 2050 وأن الصينيين لم يكونوا معنيين بحماية المناخ بل بالحيلولة دون التوصل لاتفاق.

وأكد أن السياسيين المعنيين بحماية المناخ في الولايات المتحدة غير قادرين على كسب أغلبية من صناع القرار لحماية المناخ داخل الولايات المتحدة. ورفض روتجن ما يطالب به البعض من العدول عن الهدف الذي تعهدت ألمانيا بموجبه بخفض انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون حتى عام 2020 والتي تبلغ 40% وذلك بعد فشل قمة كوبنهاغن في التوصل لاتفاق يرضي طموحات ألمانيا قائلا:quot;هذه النسبة هي شرط تحقيق رخائناquot;.

مشيرا بذلك إلى تزايد صادرات ألمانيا من تقنيات الطاقة والبيئة المتقدمة. وأضاف quot;علينا ألا نرسل المال إلى خارج ألمانيا لشراء النفط بل لتوفير فرص عمل بأيادي مهندسين ألمانquot;.