اعتبر قائد شرطة إيران أن quot;الأعداءquot; يسعون بعقوباتهم لدفع الناس الى العصيان والتسبب باضطرابات إجتماعية.

طهران: صرح قائد الشرطquot;ة الإيرانية الجنرال اسماعيل احمدي مقدم في تصريحات بثتها وكالة الانباء الطلابية الجمعة ان الشرطة ستتحرك ضد الذين يريدون استخدام العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران quot;لاثارة اضطرابات واضراباتquot;.

وقال مقدم في خطبة الجمعة في طهران ان quot;قوات الامن ستتحرك ضد الذين يريدون الاعتماد على العقوبات الاقتصادية والتحرك كجنود للاعداء عبر التسبب باضطرابات اقتصادية واضراباتquot;. واضاف ان quot;الاعداء يسعون بتهديداتهم الاقتصادية الى دفع الناس الى العصيان والتسبب باضطرابات اجتماعيةquot;. وهي المرة الاولى التي يتحدث فيها مسؤول إيراني كبير عن ان العقوبات الاقتصادية الدولية، التي فرضت على إيران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل، يمكن ان يكون لها تأثير كهذا.

وقلل الرئيس محمود احمدي نجاد والحكومة والصحف الرسمية من شان هذه العقوبات مؤكدين انها لن تؤدي سوى الى تعزيز الاستقلال الاقتصادي لإيران ولن تؤثر على تصميمها على مواصلة برنامجها النووي. واكد المرشد الاعلى للجمهورية آية الله علي خامنئي مطلع ايلول/سبتمبر ان quot;الشعب والمسؤولين الإيرانيين سيفشلون العقوبات وسيجعلونها غير فاعلة كما كانت في العقود الثلاثة الاخيرةquot;.