قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حذرت إيران من خطورة رضوغ روسيا للولايات المتحدة في إشارة لإلغاء صفقة صورايخ أس 300 مع طهران.

طهران: نبه المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية موسكو من مغبة الرضوخ للضغوط الأميركية ضد بلاده، في إشارة إلى إعلان الرئيس الروسي إلغاء صفقة الصواريخ المضادة للطائرات المبرمة مع طهران. وقال المتحدث الإيراني رامين مهمان quot;لدينا توقعات مختلفة من أصدقائنا والدول المجاورة، ونعتقد أن السير في الركب الأميركي لن يخدم مصالحهمquot; وفقا لما أوردته وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وأضاف المتحدث الإيراني أن الإجراءات المتخذة بحق إيران هي quot;إعادة للسياسات الفاشلة التي كانت متبعة في السابقquot;. ومن جهته، أعرب وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي عن أسف بلاده إزاء َما وصفه بإصغاء روسيا لأوامر الولايات المتحدة وإسرائيل، حسب تعبيره.

ومن جهتها، دافعت روسيا عن تراجعها عن تزويِد إيران بصواريخ من طراز S-300، وقالت إن بيع الصواريخ ينتهك القرار الدولي الذي يفرض المزيد من العقوبات على طهران.

وقال سيرغي لافروف وزير الخارجية في تصريحات للصحفيين في الصين إن الصواريخ تَرد ضمن لائحة السلع والمعدات التي يحظر مجلس الأمن الدولي تصديرها لإيران. ونفى لافروف علمه بتهديدات إيران الخاصة بملاحقة بلاده قضائيا بسبب عدم تنفيذها أحكامِ الصفقة.