كراتشي: قتل تسعة اشخاص على الاقل بينهم طفلان مساء الخميس في انفجار عبوتين عند مدخل ضريح شيخ صوفي في كراتشي، جنوب باكستان التي تشهد منذ ثلاث سنوات سلسلة عنيفة من الاعتداءات التي تنفذها حركة طالبان الباكستانية الموالية لتنظيم القاعدة.

وفجر انتحاريان راجلان عبوتيهما الناسفتين مساء في وقت كان الضريح يشهد توافد العديد من الزوار. واعلن فايز لقهاري قائد شرطة كراتشي، عاصمة باكستان الاقتصادية واكبر مدينة يبلغ عدد سكانها 15 مليون نسمة، لفرانس برس ان تسعة اشخاص قتلوا بينهم طفلان واصيب اكثر من 65 اخرين بمن فيهم نساء واطفال بجروح خطيرة.

وانفجرت العبورتان اللتين لم يتبين بعد اذا وضعتا هناك او كان يحملهما انتحاريان، عند مدخل ضريح الشيخ الصوفي عبد الله شاه قاضي الذي يقصده زوار كثيرون والواقع في حي ميسور على ساحل البحر.

وقتل اكثر من 3700 شخص في باكستان خلال زهاء ثلاث سنوات شهدت اكثر من 400 هجوم معظمها انتحارية ونفذتها حركة طالبان الباكستانية المتحالفة مع تنظيم القاعدة. واعلنت هذه الحركة الجهاد على اسلام اباد بسبب تاييدها quot;الحرب على الارهابquot; التي تخوضها واشنطن.

وتنشط حركة طالبان في المناطق القبلية شمال غرب افغانستان على الحدود مع افغانستان حيث ينتشر ايضا عناصر تنظيم القاعدة. وتتعرض المنطقة منذ شهر لغارات جوية شبه يومية تنفذها طائرات اميركية بدون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية سي.اي.ايه.