قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

People visit gutted NATO trucks in Khairabad ...

واشنطن: أقرت الولايات المتحدة بان الوضع في المناطق القبلية الباكستانية quot;صعب ومعقدquot; في حين تتوالى الهجمات على شاحنات الاطلسي واطلاق صواريخ الطائرات الاميركية من دون طيار يوميا على خلفية توتر بين واشنطن واسلام اباد.

واعلن المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس الذي رفض التعليق مباشرة على التصريحات الاخيرة لاسلام اباد حيال الولايات المتحدة quot;اننا نفهم ان الوضع صعب ومعقدquot;.

واستخدم غيبس على العكس لغة دبلوماسية ومجاملة حيال باكستان، الشريك الرئيسي للولايات المتحدة في المنطقة. وقال quot;اننا نرحب بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة الباكستانية في المناطق القبلية لفرض ضغوط على القاعدة لم تشهدها من قبل على الاطلاقquot;.

وباكستان التي شكك تقرير أميركي في غياب تصميمها على مكافحة القاعدة وطالبان الافغان، اعلنت الخميس انها لا ترى quot;اي تبريرquot; لهجمات الطائرات من دون طيار ودعت واشنطن الى quot;مراجعة سياستهاquot;.

وتم احراق ما لا يقل عن 120 شاحنة محملة بالتجهيزات والوقود في طريقها الى القوات الدولية في افغانستان -ومعظمها اميركية- خلال اسبوع في خمس هجمات جريئة، وقد وقع الهجومان الاخيران الاربعاء.

وتبنت حركة طالبان الباكستانية الموالية لتنظيم القاعدة هذه الهجمات quot;انتقاماquot; من القصف الذي تنفذه طائرات وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية بشكل شبه يومي منذ شهر في المناطق القبلية شمال غرب باكستان على الحدود مع افغانستان، مستهدفة قيادات ومقاتلي تنظيم اسامة بن لادن.

واطلقت طائرة أميركية بدون طيار مساء الخميس صاروخين على منطقة وزيرستان الشمالية القبلية، فقتلت اربعة متمردين على الاقل، بعد اقل من 24 ساعة على هجومين مماثلين.