اعرب شيخ الازهر خلال لقائه عمار الحكيم عن رغبته في زيارة العراق فور استقرار الاوضاع.

القاهرة: اعرب شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد محمد الطيب اليوم عن رغبته في زيارة العراق quot;عندما تستقر الأوضاع الأمنيةquot;.

جاء ذلك لدى استقباله رئيس المجلس الإسلامى الاعلى بالعراق عمار الحكيم الذي يقوم بزيارة لمصر التقى خلالها الرئيس حسني مبارك والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى . واكد الحكيم خلال اللقاء على الدعوة التى وجهها رئيسا ديوان الوقف السنى والشيعى في العراق لشيخ الازهر لزيارة العراق وقال ان الأزهر الشريف وامامه quot;رمز لوحدة العالم الإسلامى بوصفه أكبر مرجعية للاسلام الوسطي المعتدل المحافظ على التراث quot;. من جانبه اكد شيخ الازهر حرص مصر حكومة وشعبا وحرص الأزهر الشريف على عودة العراق الواحد المتعدد والثرى بدوره التاريخى والحضارى واشاد بجهود الحكيم لتوحيد كلمة المسلمين ومعالجة ما حدث من مآس للشعب العراقى مؤكدا على ضرورة الخروج منها بعراق واحد صلب عربيا وإسلاميا.

وقد أكد الحكيم خلال زيارته القاهرة الحرص على وحدة الصف العراقى ضد التدخلات الأجنبية لافتا إلى أهمية الحفاظ على الجوانب السياسية والدينية والثقافية بالعراق.

كما أعرب الحكيم عن أمله أن تشهد الايام المقبلة أنفراجة في ازمة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة معتبرا أن تعطل تشكيل الحكومة الجديدة على مدار 7 شهور مثل احراجا كبيرا للساسة العراقيين والقوى السياسية المشاركة في الانتخابات .