يعكف المرشحون والناخبون البحرينيون على العد التنازلي، استعداداً للتوجه الى صناديق اقتراع الانتخابات النيابية والبلدية، وتشير المعطيات إلى إعتزام ما يقرب من 317900 بحريني الادلاء بأصواتهم في الانتخابات، بينما يختتم اليوم المرشحون حملاتهم الانتخابية، وسط حضور إعلامي عربي ودولي مكثف، لتغطية العملية التي ستبدأ بعد غد السبت.


المنامة: يستعد أكثر من 317900 ناخب بحريني للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النيابية والبلدية لاختيار 35 مترشحا نيابياً، و39 مترشحا بلدياً، بعد أن فاز 5 مرشحين نيابيين بالتزكية، ومرشح بلدي، إضافة إلى تصويت 8150 ناخباً خليجياً وأجنبياً مقيماً في الانتخابات البلدية فقط، لكونهم يملكون أراضي أو عقارات.

وبحسب قانون الحملات الانتخابية، ينتهي اليوم موعد حملات المرشحين، إذ ينص القانون على إلزامية إنهاء الحملات الانتخابية قبل 24 ساعة من يوم الاقتراع، الذي يصادف بعد غد السبت 23 تشرين الاول/أكتوبر الجاري، فيما استنفر المرشحون في الانتخابات واستعدوا لمهرجانات خطابية نهائية بُغية الحسم.

ووسط انتخابات يصفها المراقبون بشبه ساخنة، كشف الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس هيئة شؤون الاعلام أن أكثر من 100 إعلامي وصحفي عربي وأجنبي سيقومون بتغطية الانتخابات النيابية والبلدية، ومن المتوقع ايضا ان تقوم نحو 14 قناة تلفزيونية بتغطية العملية الانتخابية.

واكد الشيخ فواز أن هذا الحضور الإعلامي العربي والأجنبي الكبير يضفي - بلا شك - مزيدا من الارتياح والطمأنينة حول نزاهة وشفافية الانتخابات، التي ستشهدها البحرين، مشيراً الى أن هيئة شؤون الاعلام تبذل جهودا كبيرة لمتابعة العملية الانتخابية، وابرازها ضمن المكتسبات الوطنية التي تحققت بالمملكة في ظل المشروع الاصلاحي الذي يتبناه ملك البحرين.

ورحب فواز بضيوف بلاده من الاعلاميين والصحافيين العرب والاجانب ومحطات التلفزيون والإذاعات العربية منها والأجنبية، الذين قدموا الى مملكة البحرين لمتابعة وتغطية هذا الحدث ورصد وقائع ونتائج العملية الانتخابية عن كثب، مؤكدا ان الهيئة ومن خلال المركز الاعلامي الذي أعدته خصيصا لاستقبال الوفود الاعلامية والصحافيين العرب والاجانب، تحرص على توفير كافة متطلباتهم وتجهيزاتهم اللازمة لتسهيل مهمتهم الإعلامية.

وأعرب عن الأمل في أن تكلل الجهود الوطنية المخلصة بالتوفيق لمزيد من التقدم والازدهار للمملكة وبخاصة في تلك المرحلة الراهنة، التي تشهد فيها مملكة البحرين أجواء الانتخابات النيابية والبلدية.