أكد رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري دعمه الكامل لعمل المحكمة الدولية التي تنظر في اغتيال والده.


بيروت: اكد رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري في مقابلة صحافية اجراها في لندن دعمه الكامل لعمل المحكمة الدولية التي تنظر في اغتيال والده رفيق الحريري، وذلك رغم دعوات حزب الله الى مقاطعتها. وقال الحريري في حديث الى تلفزيون quot;بي بي سيquot; باللغة الانكليزية تم بثه ليل الثلاثاء quot;ان عمل المحكمة مستمر وهناك العديد من المحققين في لبنان وهم يقومون بعملهم الخاصquot;.

وردا على سؤال عما اذا كان يدعم المحكمة بنسبة مئة في المئة، قال quot;نعمquot;، مشيرا الى انه لن يقطع العلاقات مع المحكمة. وكان الامين العام لحزب الله حسن نصر الله دعا الخميس الماضي المسؤولين والمواطنين اللبنانيين الى quot;مقاطعة محققي المحكمة الدولية ووقف التعاون معهمquot;، بسبب quot;سلوكهم الفضائحيquot;، ولان كل ما يجمعونه من معلومات quot;يصل الى اسرائيلquot;.

ويشهد لبنان توترا بسبب تنامي الخلاف بين حزب الله الذي يحذر من مغبة توجيه الاتهام اليه في جريمة اغتيال الحريري ويطالب بالتالي برفض اي قرار ظني quot;جائرquot; يصدر عن المحكمة الدولية، والاكثرية النيابية بزعامة الحريري التي تتمسك بالمحكمة.

ووصف نائب الامين العام لحزب الله نعيم قاسم في مقابلة وزعت الثلاثاء، القرار الظني المنتظر صدوره عن المحكمة الخاصة بلبنان بانه quot;فتيل انذار وتفجير وخطر على لبنان قد يؤدي الى نتائج سلبيةquot;. وقلل الحريري في حديثه الى quot;بي بي سيquot; من احتمالات حصول اعمال عنف على خلفية التوتر الحالي، معتبرا ان عدم قطع العلاقات مع المحكمة كما يطلب حزب الله، لا يشكل خطرا على استقرار لبنان.

واضاف quot;اعتقد ان الخطر يكمن في عدم الحوار حول المسائل الصعبة فعلا في البلاد، واعتقد ان هذه هي احدى المسائل الصعبة في لبنانquot;.