رفض وزير الخارجية الكويتي الاتهامات النيابية الموجهة لسفراء بلاده، مشيراً الى انهم يمثلون امير الكويت شخصياً.


الكويت: رفض نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي، وزير الخارجية الدكتور محمد صباح السالم الصباح الاتهامات التي تعرض لها بعض السفراء من قبل بعض النواب في جلسة مجلس الامة الماضية، مؤكدا ان السفراء quot;يعتبرون ممثلين لامير البلاد ويحظون بثقته المطلقةquot;.

وقال محمد الصباح في تصريح اليوم بمطار الكويت الدولي قبيل توجهه الى ابوظبي للمشاركة في منتدى (صير بني ياس للامن والسلام) ردا على سؤال بهذا الخصوص quot;انا لم اكن موجودا في جلسة مجلس الامة ولكنني قرأت ان كان فيه اتهام بأن هناك بعض السفراء طائفيون، ومن هنا اؤكد ان ابناء الكويت لا يمكن ان يكونوا كذلك، هؤلاء ممثلون لأمير الكويتquot;.

واضاف quot;كل سفرائنا يخدمون البلد باخلاص وولاء ومستعدون للفداء من اجل الكويت وعدد منهم يخدمون في مناطق صعبة جدا وخطرة جدا وهم يرفعون العلم الكويتي في هذه الاماكن الخطرة لذلك فهم يحظون بالثقة الكاملة والمطلقة لأمير الكويتquot;.

واكد ان وزارة الخارجية وخلال سنة واحدة قامت بتعيين 14 دبلوماسيا ودبلوماسية في منصب رئيس بعثة دبلوماسية وسفير، مشيرا الى ان هذه التعيينات هي الدفعة الاكبر من السفراء الجدد الذين قامت وزارة الخارجية بتعيينهم خلال الفترة القصيرة الماضية.

واعرب وزير الخارجية الكويتي عن فخره بهذه quot;المجموعة الطيبة من ابنائنا وبناتنا الذين سوف يستلمون مهام عملهم في السفارات ويرفعون العلم الكويتيquot;.