القاهرة: تحيط اجواء ترقب باعلان نتائج الجولة الاولى من الانتخابات التشريعية المصرية التي لم تعلن بعد مساء الثلاثاء رغم الابلاغ عن عقد مؤتمر لاعلانها. وفوجئ الصحافيون الذين تمت دعوتهم لهذا المؤتمر الصحافي بالمتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات سامح الكاشف يلقي بيانا حول سير العملية الانتخابية ويؤكد انه quot;وفقا للقانون فان رئيس اللجنة هو الذي يعلن النتائج وهو بصدد اعتمادها وسيعلنها على الفورquot;.

غير انه لم تعرف ساعة محددة لاعلان النتائج. وقالت مصادر رسمية في ما بعد ان رئيس اللجنة العليا للانتخابات رئيس محكمة اسئتناف القاهرة السيد عبد العزيز سيعلن النتائج عبر التلفزيون في وقت لاحق مساء الثلاثاء.

وكان الكاشف اعلن الاحد ان النتائج الرسمية للجولة الاولى ستعلن الثلاثاء. واكد المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات ان نسبة المشاركة في الانتخابات quot;بلغت اكثر من 35%quot;. وتلا الكاشف بيانا مطولا رد فيه على الاتهامات بحدوث quot;تزوير وانتهاكاتquot; وقال فيه ان اللجنة العليا رصدت بعض التجاوزات، ولكنها quot;مطمئنة الى ان هذه التجاوزات لم تؤثر على نزاهة الجولة الاولى للانتخاباتquot;.

واضاف ان اللجنة رصدت بعض محاولات التزوير في صناديق الاقتراع الا انها quot;ترفض رفضا قاطعا اي ادعاء بان التجاوزات كانت هي الطابع الغالب في جميع صناديق الاقتراعquot;. ودلل على ذلك بانه quot;تم استبعاد 1053 صندوقquot; اقتراع لوجود شبهة تلاعب فيها من quot;اجمالي 89588 صندوقاquot;.