صنفت كلينتون زعيما لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية كارهابي عالمي.


واشنطن: أعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون اليوم عن تصنيفها فهد محمد احمد القصع احد زعماء تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية كارهابي عالمي.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الاميركية ان كلينتون صنفت فهد محمد احمد القصع وهو احد زعماء تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية كارهابي عالمي بموجب القرار التنفيذي رقم 13224.

واوضح البيان ان هذا القرار quot;يستهدف الارهابيين ومن يوفرون الدعم للارهابيين او الاعمال الارهابيةquot; كما وضعت وزارة الخارجية القصع على القائمة الموحدة في لجنة العقوبات لقرار الامم المتحدة رقم 1267 المتعلقة بالافراد المرتبطين بتنظيم القاعدة وحركة طالبان.

وذكر البيان ان هذه الاجراءات quot;ستساعد في وقف تدفق تمويل القصع ومنع سفرهquot; واصفا اياه بانه quot;خطيرquot;.

من جهته رأى منسق وزارة الخارجية الاميركية لشؤون مكافحة الارهاب دانيال بنجامين ان تصنيف القصع quot;يسلط الضوء على العمل الاميركي ضد التهديد الذي يشكله تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية على الولايات المتحدةquot;.

واضاف بنجامين ان quot;التصنيف المشترك اليوم بين الولايات المتحدة والامم المتحدة يحذر الرأي العام بان فهد القصع منخرط في الارهاب.. هذه الاجراءات تكشف افرادا مثل القصع وتعزلهم وتؤدي الى حرمان وصولهم الى النظام المالي العالميquot;.

ولفتت وزارة الخارجية الى انه قبل قيام تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية كان القصع مرتبطا بعناصر القاعدة في اليمن ومتورطا في تفجير المدمرة الاميركية (يو.اس.اس كول) في ميناء عدن الذي اسفر عن مقتل 17 اميركيا.

واشارت الى ان القصع ادرج في تشرين الثاني- نوفمبر من العام الماضي على قائمة مكتب التحقيقات الفيدرالي لاكثر الارهابيين المطلوبين.

يذكر ان تصنيف القصع كارهابي عالمي بموجب القرار التنفيذي رقم 13224 يعني تجميد كل ممتلكاته الخاضعة للسيادة الاميركية ويحظر على الاشخاص الامريكيين الانخراط في معاملات لصالحه.