بغداد: قال مسؤول مكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية العراقية اللواء ضياء حسين إن تنظيم القاعدة يخطط لشن هجمات في الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا خلال فترة أعياد الميلاد. وأضاف حسين أن متشددا ألقي القبض عليه من أعضاء جناح القاعدة في العراق كشف عن المؤامرة خلال استجوابه.

وأضاف أن العراق أبلغ الدول المعنية وأن محققين أميركيين تحدثوا بالفعل إلى المتشدد المعتقل. من جانبها، قالت المتحدثة العسكرية الأميركية في بغداد كيلي لين إن بعثة بلادها في العراق ستعمل بشكل وثيق مع الحكومة العراقية من اجل تحديد حجم أي تهديد محتمل.

كذلك، ذكرت الشرطة الدولية quot;الانتربولquot; الخميس أنها تلقت معلومات من مكتبها في بغداد تشير إلى احتمال قيام تنظيم القاعدة بشن هجمات على أهداف أميركية وأوروبية. وقالت المتحدثة باسم الانتربول من مقر المنظمة في مدينة ليون الفرنسية إنه تم إبلاغ جميع الدول الـ188 الأعضاء في المنظمة بالتهديدات المحتملة.

وأعلنت أوروبا حالة التأهب منذ أسابيع بسبب تصاعد المخاوف من هجمات إرهابية قبل فترة الأعياد التي تشهد نشاطا كبيرا. ويوم السبت الماضي وقع تفجير انتحاري في السويد أدى إلى مقتل الانتحاري وإصابة شخصين.