كراكاس: تحدى الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز واشنطن الثلاثاء ان تقطع العلاقات الدبلوماسية بعد رفضه اعتماد لاري بالمر سفيرا جديدا للولايات المتحدة في كراكاس. وقال تشافيز في خطاب بثته محطة التلفزيون الحكومية quot;اذا ارادت الحكومة (الاميركية) طرد سفيرنا خارج الولايات المتحدة، فلتفعل ذلك. اذا كانت تريد قطع العلاقات الدبلوماسية فلتفعل ذلكquot;.

واضاف quot;لاننا رفضنا قبول تعيين هذا الرجل (لاري بالمر)، تهددنا الحكومة الاميركية باعمال انتقامية. يمكنها ان تفعل ما تشاء لكننا سنمنع هذا الرجل من القدومquot; الى فنزويلا. وكان تشافيز صرح انه لن يسمح بدخول السفير الاميركي الجديد المعين من واشنطن لاري بالمر الى فنزويلا متهما اياه بانه quot;قلل من احترامquot; كراكاس.

وفي تصريحات هوغو تشافيز اشارة الى مجموعة اسئلة اجاب عنها لاري بالمر خلال تعيينه سفيرا امام مجلس الشيوخ. واكد بالمر في اجاباته ان الميليشيات الكولومبية كانت موجودة على الاراضي الفنزويلية وان كوبا مارست تاثيرا على القوات المسلحة في فنزويلا.

وقال الناطق باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي ردا على موقف تشافيز ان quot;هذا لن يمر بدون انعكاسات على علاقاتنا مع فنزويلا بطبيعة الحالquot;. وذكرت الخارجية الاميركية انها لن تعين سفيرا آخر في فنزويلا بدلا من لاري بالمر الذي يفترض ان يصادق الكونغرس على تعيينه في الايام المقبلة.