إعتبر برلماني روسي أن الدعوات لسحب الأسلحة الروسية النووية عن الحدود الأوروبية غير منطقية .

موسكو : وصف برلماني روسي اليوم دعوة وزيري خارجية بولندا والسويد بابعاد الاسلحة النووية الروسية التكتيكية عن منطقة الحدود مع الاتحاد الاوروبي بانها quot;غير منطقيةquot;.

ونقلت وكالة انباء انترفاكس عن رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما قسطنتين كوساتشوف quot;ان الاسلحة النووية الروسية ستبقى في مواقعها الحالية قرب الحدود الاوروبية الى ان يتم اقامة منظومة امن اوروبية متكاملةquot;.

واعاد كوساتشوف الى الاذهان ان روسيا تقدمت بمبادرة لبلورة منظومة امن اوروبية موحدة ومتكاملة بهدف ضمان امن جميع دول الدول صغيرها وكبيرها.

واعرب عن قناعته بان الاسلحة النووية ستبقى في مواقعها مادام الاتحاد الاوروبي يؤمن بأن حلف شمال الاطلسي (ناتو) يشكل ضمانة للامن الاوروبي ومادام السلاح النووي يشكل ضمانة للاستقرار العالمي الشامل.
ولفت كوساتشوف الى ان بولندا ظلت حتى الامس القريب مؤيدة لنشر درع صاروخي امريكي في اراضيها فيما التزمت السويد الصمت حيال ذلك.

وكان وزيرا خارجية بولندا والسويد قد طالبا في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز مؤخرا بسحب الاسلحة النووية من اقليم كالينينغراد الروسي الواقع في غرب اوروبا وشبه جزيرة كولسكي الواقعه في الشمال.