اعلن الجيش الكوري الجنوبي استعداده للتشاور حول المشاركة في النظام الدفاعى استعدادا للتهديد الكوري الشمالي.

سيول: قال أحد كبار مسؤولي الجيش الكوري ان الجيش لا يمانع في مشاركة سيول في نظام الدفاع الصاروخي على المستوى الإقليمي للتصدي للتهديدات الصاروخية من قبل كوريا الشمالية.

واضاف فى تصرح نقلته اليوم وكالة الانباء الكورية الجنوبية اليوم انه quot;مع انطلاق إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، تحول نظام الدفاع الصاروخي الأميركي على المستوى العالمي إلى نظام على مستوى إقليمي، وأن الجيش الكوري مستعد للتشاور مع الولايات المتحدة حول المشاركة في هذا النظام على المستوى الإقليمي مع اشتراط التصدي للتهديدات الصاروخية من قبل كوريا الشمالية' .

واشار الى انه ' لم يتم أي تشاور رسمي بين السلطات الدفاعية الأميركية والكورية حتى ولو كان على المستوى الإقليمي، حيث تم تبادل وجهات النظر حول نظام الدفاع الصاروخي فقط بين معاهد دفاعية تابعة لوزارتي الدفاع بين البلدين .

وفيما يتعلق بتصريحات السفيرة الأميركية لدى سيول/كاثلين ستيفنس حول إجراء مشاورات أولية حول خطة نظام دفاع الصاروخ البالستي بين البلدين والتي أدلت بها أثناء مقابلة أجرتها معها إحدى وسائل الإعلام المحلية قال ، فإن ما أشارت إليه هو تبادل وجهات النظر في معاهد الأبحاث الدفاعية بين البلدين ' .

وأكد المسئول الكوري ضرورة تركيز مساعي وجهود بلاده على نظام الدفاع الصاروخ على المستوى الإقليمي للتصدي للتهديدات الصاروخية من قبل كوريا الشمالية مشيرا إلى أن صعوبة مشاركة كوريا في نظام الدفاع الصاروخي على المستوى العالمي تأتي نظرا للأوضاع الأمنية المحيطة بشبه الجزيرة الكورية وعلاقاتها مع دول الجوار مثل الصين وروسيا والتكاليف الهائلة.