United Airlines pilot Erwin Washington arrives at Isleworth ...

لندن: حكم يوم الجمعة على طيار بشركة طيران quot;يونايتد ايرلاينزquot; كان قد وصل الى مطار هيثرو في لندن لقيادة رحلة طيران عبر الاطلسي بينما كانت نسبة الكحول في جسمه فوق الحد المسموح به بثلاثة أضعاف بالسجن لمدة عشرة شهور مع وقف التنفيذ.

وكان من المقرر ان يقود اروين واشنطن (51 عاما) وهو من ليكوود في كولورادو رحلة الطائرة quot;بوينج 767quot; المتجهة الى شيكاجو في شهر نوفمبر تشرين الثاني الماضي وعلى متنها 124 راكبا و طاقم يبلغ 11 فردا عندما شم زميل له رائحة الكحول من تنفسه.

وكانت الرحلة quot;وشيكةquot; عندما وصلت الشرطة واعتقلته. وسجل اختبار لقياس نسبة الكحول بالتنفس لدى الطيار قراءة تبلغ 31 ميكروجراما من الكحول لكل 100 مليمتر من التنفس. ويبلغ الحد القانوني تسعة ميكروجرامات.

وذكرت وكالة برس اسوشييشن ان محكمة ايلورث كراون في لندن استمعت الى ان الطيار المتمرس كان لديه نسبة كحول فوق الحد القانوني نتيجة quot;الخطأ في التقديرquot;.

لكن القاضي سام كاثهودا قال خلال محاكمة الطيار quot;هذا ببساطة غير مقبول فقد تناولت مشروبا كحوليا بشكل طوعي تماما من جانبكquot;.

quot;وكطيار تعلم جيدا ان السفر بطائرة لا يضع على عاتق الركاب فقط مهمة خاصة لكي يتصرفوا باسلوب مقبول بل يضع مسؤولية ايضا خاصة على الطيارين للامتثال مع مهمتهمquot;.