قال ناشر ورئيس تحرير صحيفة يمنية مستقلة ان مطبعة مؤسسة 14 أكتوبر الحكومية في عدن بجنوب البلاد رفضت طباعة صحيفته للعدد الصادر يوم الثلاثاء خلافاً للعادة التي جرت منذ صدورها قبل 15 عاما.

عدن: قال أيمن محمد ناصر ناشر ورئيس تحرير صحيفة الطريق التي تصدر ثلاث مرات أسبوعياً في عدن ان رئيس المؤسسة الحكومية أبلغه بأن سبب عدم طباعة الصحيفة يعود الى quot;تلقيه توجيهات شفوية من وزير الاعلامquot;. وأضاف انه فوجئ بهذا القرار الذي لم يجد له تفسيرا ولا يستند الى قانون الصحافة أو أوامر القضاء. وقال انه موجود الان في العاصمة صنعاء لمتابعة قرار منع طباعة الصحيفة وأنه ينتظر منذ يومين لمقابلة وزير الاعلام للتباحث معه في هذا الامر.

ومازالت صحيفة الايام اليومية المستقلة التي تصدر في عدن موقوفة عن الصدور منذ حوالي عشرة أشهر بسبب نشرها لاخبار وتغطيات المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية المعارضة التي تنظمها قوى الحراك الجنوبي في محافظات الجنوب. كما ان ناشرها ورئيس تحريرها هشام باشراحيل معتقل منذ نحو شهر ونصف.

وقالت نقابة الصحافيين اليمنيين في بيان يوم الثلاثاء ان عناصر أمنية قامت بمصادرة عدد صحيفة الطريق الصادر يوم الاحد الماضي من الاسواق واقتحام مقر الصحيفة في عدن بغية اعتقال رئيس تحريرها على خلفية خبر مدسوس.

وأضاف البيان انه رغم ان رئيس تحرير الصحيفة نشر توضيحاً واعتذاراً رسمياً عن الخبر في صحيفة 14 أكتوبر اليومية الحكومية الصادرة في عدن يوم الاثنين الا ان توجيهات صدرت للمطابع بعدم طباعة الصحيفة. وأدانت النقابة ما وصفته بالاجراءات غير القانونية ضد صحيفة الطريق وطالبت الاجهزة الامنية بالكف عن ملاحقة الصحفي أيمن محمد ناصر. كما دعت وزير الاعلام الى رفع الحظر عن طباعة صحيفة الطريق وذلك بعد ان نشرت الصحيفة توضيحا لملابسات الخبر.