أعلن حاكم ولاية نيويورك الأميركية ديفيد باترسون الليلة سحب ترشيحه في الانتخابات المقررة في الولاية على منصب الحاكم، وذلك على الرغم من أنه سبق أن قال مرارا وتكرارا إنه سيدع الناخبين هم الذين يقررون ما إذا كان يتعين عليه أن يظل في منصبه أم لا.

واشنطن: يأتي قرار باترسون سحب ترشيحه، لحكم ثاني أكبر ولاية أميركية من حيث عدد السكان، في ظل انخفاض شعبيته والانتقادات الموجهة إليه بخصوص تعامله مع قضية تورط فيها أحد أقرب مساعديه.

وأرجع باترسون الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي في مدينة نيويورك سبب سحب ترشيحه في الانتخابات إلى تراكم الانحرافات .. وقال إنه لم يسء أبدا استخدام منصبه .. مشيرا إلى أنه يسحب ترشيحه لأنه واقعي فيما يتعلق بالسياسة.

وكان باترسون قد أعلن رسيما إنطلاق حملته الانتخابية في نهاية الاسبوع الماضي، ولكنه واجه دعوات متزايدة للانسحاب من السباق الانتخابي في ظل انتقادات قوية لاسلوب تعامله مع قضية عنف محلي تورط فيها واحد من أقرب مساعديه.

يذكر أن باترسون أصبح حاكما لولاية نيويورك في عام 2008 بعد أن استقال حاكمها ايليوت سبيتزر بسبب فضيحة اخلاقية.

وسمح قرار باترسون الانسحاب من الترشيح للمدعي العام لنيويورك اندرو كومو الذي يحظى بشعبية من خوض السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي له في انتخابات حاكم الولاية.