US Secretary of State Hillary Clinton is seen during a joint ...

بوينس ايريس: اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاثنين ان الحصول على قرار في مجلس الامن الدولي لفرض عقوبات على ايران بسبب برنامجها النووي قد يتطلب اشهرا.

وكانت كلينتون التي تقوم بجولة في اميركا اللاتينية، قد اعلنت امام مجلس الشيوخ الاميركي الاسبوع الماضي ان قرار جديدا ضد ايران قد يتم الحصول عليه quot;بين 30 و60 يوما المقبلةquot;.

وقالت كلينتون على متن الطائرة التي اقلتها الى بوينس ايريس quot;نعمل بسرعة وبدقة في مجلس الامن الدولي. لا يمكن ان اعطيكم تاريخا محددا ولكن اتخيل ان هذا الامر سيحصل خلال الاشهر المقبلةquot;.

وفي الوقت نفسه، دحض المتحدث باسم الخارجية الاميركية مآخذ ايران على الوكالة الدولية للطاقة الذرية معتبرا انه يتوجب على طهران ان تتعاون بشكل اكبر مع المنظمة التابعة للامم المتحدة بدل انتقادها.

وقال خلال لقائه اليومي مع الصحافيين quot;بدل الاحتجاج على هذا التقرير، يجب ان تكون ايران بناءة وترد على الاسئلة التي تطرحها الوكالة الدولية للطاقة الذرية باسم الاسرة الدوليةquot;.

وكان مرشد الجمهورية الاسلامية في ايران اية الله الخامنئي انتقد الاحد quot;نقص الاستقلاليةquot; للوكالة التي كررت مؤخرا قلقها حيال البرنامج النووي لايران.

وتشك الدول الغربية بان ايران تسعى الى امتلاك السلاح النووي تحت غطاء برنامج نووي مدني.