قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بحث وفد اعلامي سوري في تركيا تفعيل علاقات التعاون الاعلامي بين البلدين.

اسطنبول: تركز اجتماع الوفد الاعلامي السوري مع ممثلي وسائل الاعلام التركية حول تفعيل علاقات التعاون الاعلامي بين سورية وتركيا وافاق تطويرها بما ينسجم مع العلاقة الاستراتيجية التي تربط البلدين.

وتحدث الياس مراد رئيس اتحاد الصحافيين رئيس الوفد وخلف المفتاح المدير العام لمؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع عن التاريخ المشترك والثقة المتبادلة التي تستند اليها العلاقات السورية التركية والسعي المستمر من كلا البلدين لتعزيزها على جميع المستويات مؤكدين أهمية دور الاعلام في مواكبة الرغبة المشتركة في الارتقاء باشكال التعاون الثنائي ودفعه للامام بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأكد اركام توفان ايتان الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميديا لوغ بلاتفورم الإعلامية وسامت غيناك المنسق الاعلامي في مركز الدراسات الاستراتيجية التركية ستا اهتمام الاعلام التركي بالتطور المتواصل لعلاقات التعاون بين سورية وتركيا والسعي للقيام بدوره في تعميق وترسيخ العلاقات في مختلف المجالات وبشكل خاص التعاون الاعلامي الفاعل بين البلدين.

وجرى خلال الاجتماع تاكيد ضرورة استمرار هذه الزيارت وتبادل الخبرات والتنسيق الدائم خلال المرحلة المقبلة وفتح آفاق للحوار في مختلف القضايا وزيادة الاهتمام الاعلامي واعطاء مساحة مناسبة في وسائل الاعلام لدى كلا الجانبين تغطي القضايا المهمة في مختلف المجالات.

وقد زار الوفد السوري العديد من المؤسسات الاعلامية التركية واطلع على الية عملها وخططها وبرامجها وتوجهاتها المستقبلية نحو التعاون السوري التركي.

ويضم الوفد الذي يزور تركيا بدعوة من موءسسة ميديا لوغ بلاتفورم الاعلامية اعلاميين من اتحاد الصحفيين ووكالة سانا والاذاعة والتلفزيون وصحف الثورة والبعث وتشرين.