افادت مصادر محلية وقبلية الاثنين ان السلطات اليمنية تحاول تحديد هويات جثث عثر عليها في شمال اليمن حيث خطف اجانب من قبل، بينما قال مسؤول يمني انه يعتقد انها تعود لصوماليين.

صنعاء: قالت مصادر محلية في مديرية البقع بمحافظة الجوف الشمالية (شرق صعدة) quot;تم العثور على اربع جثث في منطقة الغريميل (اكرر.. الغريميل) الصحراوية بالجوف السبت وهي عائدة لرجلين وامرأة وطفلquot;. من جهته، قال شيخ قبلي ان quot;الجثث متعفنة ومرمية في الصحراء ويعتقد انها لاجانبquot;.

واوضح الشيخ الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان المكان الذي عثر فيه على الجثث قريب من منطقة وادي الاجاشر التي استهدفتها غارة يمنية منتصف كانون الثاني/يناير الماضي واسفرت بحسب صنعاء عن مقتل عدد من عناصر القاعدة بينهم المسؤول العسكري قاسم الريمي.

وفيما اثيرت شكوك حول امكانية ان تكون الجثث عائدة لرهائن اوروبيين اختطفوا في المنطقة، اعلن محافظ الجوف حسين حازب لموقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع ان الجثث التي تم العثور في المنطقة خمسة. واضاف انه quot;يعتقد انها (الجثث) لمواطنين صوماليينquot;، مؤكدا انه quot;وسيتم تحديد هوية هذه الجثث بفحص الحمض النوويquot;.