القاهرة: يتوجه وزيرالخارجية المصري أحمد أبو الغيط غدا الاربعاء الى إلى جنوب أفريقيا لعقد اجتماعات الدورة الثانية للجنة المشتركة بين البلدين فى الفترة من 17 إلى 19 آذار/مارس الحالى.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير حسام زكي أنه من المقرر أن يتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية الخاصة بتعزيز التعاون بين مصر وجنوب أفريقيا فى مختلف المجالات، والتى سيتم إعدادها خلال اجتماعات كبار المسئولين من الطرفين يومى 17 و 18 آذار/مارس والتي سيشارك فيها ممثلون عن الوزارات والجهات المعنية فى مصر مع نظرائهم فى جنوب أفريقيا.

وأضاف أن أبو الغيط سوف يعقد جلسة مشاورات مع نظيرته الجنوب افريقية لبحث قضايا القارة الأفريقية والموضوعات الدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، بما فى ذلك سبل تعزيز التعاون فى إطار مبادرة النيباد، وتطورات الشأن السوداني، وآخر مستجدات الأوضاع فى منطقة القرن الأفريقي، علاوة على تطورات موضوع توسيع مجلس الأمن واستمرار الالتزام بالموقف الافريقي الموحد.

كما سيعرض وزير الخارجية المصرى بعض الأفكار لدعم التبادل التجارى والاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وصولاً إلى مرحلة الشراكة الإستراتيجية المنشودة بين مصر وجنوب افريقيا.