قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة، القدس: ذكرت الاذاعة الاسرائيلية اليوم أن مسؤولي قيادة الجبهة الداخلية وسلطات الطوارىء سيجرون مناورة في مدينة (تل ابيب) الكبرى لاختبار مدى استعداد السلطات المحلية لحالة طوارىء.

وكشفت الاذاعة عن أن المناورة ستحاكي سيناريوهات مختلفة منها سقوط صواريخ على المدينة ووقوع هزة ارضية وتسرب مواد خطيرة، وأكدت الاذاعة وجود تقديرات امنية اسرائيلية تتحدث quot;عن ان سوريا وحزب الله اللبناني يمتلكان صواريخ قادرة على اصابة اي مكان في اسرائيلquot;.

وقالت بأن quot;لدى حركة (حماس) في قطاع غزة عدة قذائف صاروخية يصل مداها الى تل ابيب الكبرىquot;. وأجرى الجيش الاسرائيلي في الاشهر الماضية العديد من المناورات للتعامل مع سقوط عشرات الصواريخ على المدن والمواقع العسكرية في حال اندلاع أي حرب محتملة.

قتيل في سقوط صاروخ اطلق من غزة على اسرائيل

في غضون ذلك، اعلنت اذاعة الجيش الاسرائيلي الخميس مقتل عامل اجنبي في سقوط صاروخ اطلق من قطاع غزة على جنوب اسرائيل، ويتزامن الهجوم مع زيارة تقوم بها الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون الى قطاع غزة.

وسقط الصاروخ في كيبوتز نيتيف هعاسرا على بعد بضعة كيلومترات عن قطاع غزة، بحسب ما اكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي. ولم تؤكد المتحدثة على الفور مقتل رجل متأثرا بجروحه، وقالت quot;هذا ثالث صاروخ يطلق على اسرائيل من قطاع غزة منذ مساء الاربعاءquot;.