مددت تايلندا تطبيق قانون الامن الداخلي في 3 مقاطعات فيما المعارضة تستعد لمظاهرة واسعة السبت.

Thai riot police stand guard during an anti-government protest ...

كوالالمبور: اعلن رئيس الوزراء التايلندي ابهسيت فيجاجيفا عن تمديد تطبيق قانون الامن الداخلي اعتبارا من اليوم وحتى الـ 30 من الجاري.

ونقل التلفزيون التايلندي الرسمي اليوم عن فيجاجيفا قوله quot;ان تمديد القانون سيشمل ثلاث مقاطعات وهي العاصمة بانكوك ونونثابوري وساموت براكانquot;.

واوضح ان مجلس الوزراء صادق في اجتماعه اليوم على قرار التمديد بعد اعلان المتظاهرين عن تصعيد احتجاجاتهم واغلاق العاصمة بانكوك السبت المقبل.

وقامت الحكومة التايلندية منذ تفجر المظاهرات بتطبيق قانون الامن الداخلي خلال الفترة من ال11 وحتى ال 23 من الشهر الجاري في ثماني مقاطعات من بينها العاصمة بانكوك وجرى تطبيقه بشكل حازم في 21 منطقة.

وتعهد المتظاهرون اصحاب quot;القمصان الحمراءquot; باغلاق العاصمة بانكوك من خلال مظاهرة واسعة مناهضة للحكومة السبت المقبل وذلك ردا على قيام الحكومة بتشديد الاجراءات الامنية.

وشرع انصار رئيس الوزراء التايلندي المخلوع تاكسين شيناواترا وقوامهم 100 الف شخص بمظاهرات عارمة متواصلة منذ ال12 من الجاري بهدف الضغط على رئيس الوزراء لحل البرلمان واقامة انتخابات تشريعية جديدة.

وقرر الجيش السماح بتسليح بعض افراد قوات الامن في تحرك يرمي الى ضمان احلال القانون والنظام حيث يشمل القرار مسؤولي الامن القائمين على حراسة مباني الدولة ومجمعات الجيش ودوريات الشرطة والقائمين على نقاط التفتيش.