فيما تواصل طهران تبني موقف التحدي بوجه المجتمع الدولي، اكد كوشنير ان لا خيار لحل المشكلة النووية الا بفرض عقوبات جديدة.

An Iranian technician walks through the Isfahan Uranium Conversion ...

باريس: اكد برنار كوشنير وزير الخارجية الفرنسي ان quot;لا خيارquot; الا quot;بالسعي الى فرض عقوبات جديدةquot; على طهران التي تواصل برنامجا نوويا قال انه quot;لا مصداقية لاهدافه المدنيةquot;.

وقال وزير الخارجية الفرنسي ان quot;موقف التحدي الذي اختارته الحكومة الايرانية لا يترك لنا خيارا اخر: علينا العمل على فرض عقوبات جديدةquot;.
وتابع quot;سنواصل السعي الى حوار، لكن ما هي الردود التي حصلنا عليها على محاولاتنا لفتح حوار؟ لا شيء ملموساquot;.

واعتبر كوشنير ان ايران quot;تطور قدرات نووية حساسة لا مصداقية لاهدافها المدنيةquot;.

واوضح ان الجمهورية الاسلامية quot;تزيد من مدى صواريخها، فيما نددت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في عدة تقارير في امتناع ايران عن التعاون بما فيه الكفاية معها، ناهيك عن رفض ايران جميع اقتراحاتنا للحوار والتعاونquot;.

وذكر كوشنير ان quot;الامم المتحدة اصدرت حتى الان ثلاثة قرارات مرفقة بعقوباتquot; مشيرا الى انها quot;ترمي الى اقناع او اجبار الحكومة الايرانية على التفاوضquot;.

واتى حديث كوشنير في معرض نقاش حول quot;نزع السلاح، عدم الانتشار النووي، وامن فرنساquot; الذي نظم قبل اسابيع على مؤتمر متابعة اتفاقية الحد من انتشار الاسلحة النووية المقرر عقده في ايار/مايو في مقر الامم المتحدة في نيويورك.

وتشتبه الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وفرنسا بسعي ايران الى التزود بالاسلحة الذرية. وتنفي ايران ذلك مؤكدة ان برنامجها النووي يرمي الى اغراض مدنية بحتة.