واشنطن: اعرب مسؤول كبير في الحزب الديموقراطي الاميركي الاربعاء عن قلقه حيال تلقي نواب اميركيين تهديدات بسبب تأييدهم لقانون اصلاح التأمين الصحي مساء الاحد.

وتلقى النائب الديموقراطي بارت ستوباك المناهض للاجهاض والذي وافق على المشروع في اللحظات الاخيرة، رسالة بالفاكس رسمت عليها مشنقة وجاء فيها quot;قتلة الاطفال (...) يقتلون بيد الانسان او بيد اللهquot;.

كما تحدثت النائب عن ولاية نيويورك (شمال شرق) لويز سلوتر، المسؤولة عن عملية التصويت مساء الاحد، عن وقوع حوادث في دائرتها الانتخابية.

فقد القيت قرميدة على مكتبها في نياغرا فولز وتلقت رسالة تهديد عبر هاتفها. واضافت ان الشرطة الفدرالية وشرطة الكونغرس تحققان في هذه الوقائع.

وفي فيرجينيا، تلقى النائب توماس بيرييلو تهديدا ايضا، حسب ما اعلنت الشرطة الفدرالية لوكالة فرانس برس.

وتعرض ما مجموعه حوالى عشرة نواب تهديدات او اعمال عنف او خسائر مادية، حسب زعيم الاغلبية الديموقراطية في مجلس النواب ستيني هوير.

واوضح هوير ان بعض التهديدات التي تلقها النواب كانت quot;خطيرة جداquot;. واوضح انه يشجع النواب الذين يشعرون بانهم مهددون بالتوجه الى الشرطة من اجل حمايتهم.

وكان مجلس النواب قد وافق باغلبية 219 مقابل 212 صوتا مساء الاحد على قانون اصلاح التأمين الصحي بدون اصوات الجمهوريين و34 ديموقراطيا.