قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتقلت الشرطة في جزر القمر سياسيين يرفضون قانونا جديدا يسمح بتمديد فترة ولاية الرئيس.

موروني: قال زعيم من المعارضة في جزر القمر ان الشرطة في الأرخبيل الواقع في المحيط الهندي اعتقلت عشرة سياسيين من المعارضة يرفضون قانونا جديدا يسمح بتمديد فترة ولاية الرئيس في الجزر المعرضة للانقلابات.

وألقت الشرطة القبض على الشخصيات المُعارضة بينما كانت تستقل سفن صيد متوجهة الى جزيرة موهيلي التي تشهد توترات متصاعدة في أعقاب تصويت البرلمان في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال حومد سعيدي الأمين العام لحزب مؤتمر تجديد جزر القمر وهو حزب المعارضة الرئيسي في البلاد ان حكومة الرئيس أحمد عبد الله سامبي فرضت قيودا على سفر وتنقلات أعضاء حزبه.

وقال سعيدي بينما كانت الشرطة تقتاده الى أحد مراكزها quot; محظور على جميع شركات الطيران العاملة هنا نقلنا الي مقر الاتحاد الافريقي في أديس أبابا وبين الجزر.quot;

وتمديد فترة ولاية سامبي الذي يعتبره أنصاره إسلاميا إصلاحيا استهدف الجمع بين الانتخابات المحلية والاتحادية وتوفير الأموال في الدولة التي تعد من أكثر الدول فقرا في العالم.

ولكن المنتقدين يتهمون سامبي بمحاولة التمسك بالسلطة وإضعاف الحكم الذاتي الذي تتمتع به جزر القمر الكبرى وانجوان وموهيلي.

ويشعر كثير من سكان جزيرة موهيلي بأن رئاسة الدولة سُرقت منهم. وكان من المقرر تسليم منصب الرئيس الذي تتناوب عليه الجزر الثلاث الكبرى لجزيرة موهيلي في أيار- مايو القادم.