طوكيو: ذكرت وسائل الاعلام المحلية ان فرق الانقاذ العسكرية الكورية الجنوبية استعدت للغوص في المياه المجمدة والمظلمة مرة اخرى اليوم للبحث عن 46 من رجال البحارة المفقودين وذلك بعد العثور على الجزء الخلفي لسفينتهم الحربية الغارقة.

وقالت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) ان السفينة الحربية القديمة (شيونان) قطعت الى قسمين اثر الانفجار المفاجىء في هيكلها يوم الجمعة الماضي قبالة جزيرة (بينغ يونغ) التي تخضع لسيطرة كوريا الجنوبية في البحر الأصفر على الحدود مع كوريا الشمالية. واوضحت انه تم انقاذ 57 شخصا بالاضافة الى القبطان من ال 104 من اعضاء الطاقم الذين كانوا على متنها.

واوضح الجيش الكوري انه تم العثور على الجزء الاخر من السفينة الذي يعتقد ان اغلب البحارة المفقودين محصورون به على بعد نحو 50 يارده من موقع انفجار السفينة وعلى عمق نحو 40 مترا مضيفا ان عمليات الانقاذ تاتي بمشاركة 24 سفينة عسكرية كورية وسفينة اميركية عسكرية.

واشار رئيس هيئة الأركان المشتركة لي كي شك في مؤتمر صحفي في سيول الى تاكد الغواصين من موقع الجزء الاخر من السفينة والى تثبيتهم عوامة هناك مبينا quot;اننا سنرسل الكاميرات قريبا واننا نؤمن بان جميع البحارة على قيد الحياةquot;.

وقال المتحدث باسم الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج باك ان الرئيس امر الجيش باستخدام كل القوى العاملة والمعدات المتوفرة لتنفيذ عمليات الانقاذ باسرع وقت ممكن مؤكدا عدم فقدان الامل في العثور على المزيد من الناجين. وتعد السفينة شيونان سفينة مرافقة تزن 1200 طن طولها 88 مترا وعرضها عشرة امتار واستخدمت اول مرة في عام 1989 حيث تم تزويدها بالصواريخ والطوربيدات.