سيئول: أفاد مسؤولون كوريون أن الغواصين العسكرييين سيقومون اليوم بثقب منفذ في الجزء الخلفي من السفينة الحربية الكورية الجنوبية الغارقة وذلك ضمن الجهود اليائسة لانقاذ عشرات من البحارة المفقودين الذين يعتقد بأنهم موجودن داخل الحطام.

وكان مساء يوم أمس الاثنين نهاية المدة الزمنية quot; 6 ساعةquot; التي يعتقد فريق الانقاذ بأنه يمكن لأفراد الطاقم المفقودين أن يبقوا فيها على قيد الحياة، وهو ما جعلهم يضخون الاكسجين إلى السفينة بواسطة خرطوم.

إلا أنه لم يتم العثور على أية علامات توضح وجود ناجين عندما طرق جسم السفينة. وتعرضت السفينة المنكوبة quot;تشونانquot; والتى يبلغ وزنها 1200 طن لانفجار غير معروف مصدره ليلة الجمعة الماضية عندما كانت في مهمة دورية عادية في البحر الأصفر بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية.

وتم إنقاذ 58 فرداً من بينهم قبطان السفينة من طاقمها البالغ عددهم 104 فرد . وأفادت هيئة الاركان المشتركة بكوريا الجنوبية إن الجزء الخلفي من السفينة قد تم تحديد مكانه في وقت مبكر من يوم الاثنين على بعد 50 ياردة من مكان الحادثة وبعمق 40 متراً بعد أن انقلبت السفينة بزاوية مقدارها 90 درجة.

ونقلت وكالة quot;يونهابquot; للانباء عن مسؤول كورى جنوبى طلب عدم الافصاح عن هويته قوله اليوم quot;اننا سنحاول ثقب منفذ في الجزء الخلفي للتمكن من دخول السفينة أملا في العثور على ناجينquot;. وأضاف إن المهمة تعتمد على قوة التيارات تحت الماء ومدى وضوح الرؤية تحت الماء. وأضاف أن الغطاسين واصلوا محاولة دخول الجزء الخلفي الغارق بواسطة الباب المنهار إلا أنهم لم يحققوا أي تقدم ملموس.