قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

افاد البنتاغون ان معظم بلدة مرجا الافغانية اصبحت خالية من طالبان بعد 40 يوما من الهجمات.

Armed Pakistani Taliban gather at a hideout in the semi-autonomous ...

واشنطن: أعلنت وزارة الدفاع الاميركية اليوم ان معقل طالبان في بلدة مرجا quot;اصبح خاليا الان الى حد كبير من عناصر طالبانquot; وذلك بعد 40 يوما من الهجوم الذي شنته قوات التحالف في اقليم هلمند.

وقال جيف موريل المتحدث باسم البنتاغون للصحافيين quot;رغم مشاركة أكثر من ستة الاف جندي اميركي وبريطاني في الهجوم الذي بدا منتصف شباط- فبراير الماضي اضافة الى الاف من قوات الامن الافغانية فان مرجا quot;ليست خالية تماما من عناصر طالبانquot;.

واضاف ان quot;هذا هو السبب في بقاء قواتنا هناك بنفس العدد الذي كانت عليه عندما بدأت العملية..ورغم أننا الان في مرحلة السيطرة والبناء الا ان العمل في مرحلة التصفية لا يزال قائما..فلا نزال نعمل على القضاء على فلول طالبان الذين تحصنوا في أو اختبؤوا أو اختلطوا بالسكانquot;.

وشدد موريل على انه مع تحسن الوضع الامني والخدمات التي تقدمها الحكومة فمن المرجح أن يكون ابناء الشعب الافغاني أكثر استعدادا لتحديد مسلحي طالبان مضيفا ان quot;هذا سيساعدنا في النهاية من التخلص من هذا التهديد وتحقيق الامن بصورة افضل في مرجاquot;.

وقال موريل ان quot;الهجوم الذي طال انتظاره في اقليم قندهار الشهر المقبل بقيادة قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) يهدف الى استعادة سيطرة الحكومة على هذا الاقليم من قبضة طالبانquot;.

وأوضح ان quot; قندهار لا تكفي لاحراز النصر في افغانستان..اننا نأمل في ان تمثل تلك العملية كسرا لاحدى شوكات طالبان التي استخدمتها كملاذ لفترةquot;.