Kenya's President, Mwai Kibaki stands as the national anthem ...

واشنطن: حثت الولايات المتحدة الأميركية الليلة الزعماء الكينيين على القيام quot;بجهد موحدquot; من أجل الإصلاح، وذلك بعد أن وافق البرلمان في كينيا بالإجماع عن مسودة دستور جديد.

وقال بيان للمكتب الصحفي في البيت الأبيض quot; نحن متشجعون من التصريحات القوية للرئيس مواي كيباكي ورئيس الوزراء رائيلا أودينجا دعما لمسودة الدستور quot; .

واضاف البيت الأبيض إن quot; جهدا موحدا لرؤية هذا العنصر المهم للإصلاح يمكن أن يساعد في طي صفحة الماضي والانتقال إلى فصل جديد واعد في تاريخ كينيا quot; .

وينظر إلى مسودة الدستور على أنها إصلاح مهم مطلوب لتجنب تكرار حدوث أعمال العنف المميت التي أعقبت النتائج المتنازع عليها للانتخابات الرئاسية التي أجريت في عام 2007.

وتتضمن مسودة الدستور الجديد نقل المزيد من السلطات والصلاحيات الرئاسية، ومن المتوقع إجراء استفتاء وطني عليه في وقت لاحق من العام الحالي.

وأكد البيت البيضاوي في بيانه أن quot; الولايات المتحدة الأميركية ستواصل دعم الشعب الكيني في جهوده لضمان أن تتمع الأجيال القادمة بحكم شفاف وديمقراطي وسلمي quot; .

وحثت الولايات المتحدة الأميركية الكينيين على التركيز على مستقبل وطنهم وأن يكونوا موحدين في دعم quot; استفتاء وعملية انتخابية ذات مصداقية quot; .