لندن: يبدأ الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي غدا زيارة الى المملكة المتحدة على راس وفد رفيع المستوى يلقي خلالها محاضرة بمركز الدراسات الاسلامية في جامعة اكسفورد تحت عنوان مذكرة اصلاح في اجواء متقلبة / رؤية كويتية / .

وقال عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت في المملكة المتحدة خالد الدويسان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ان رئيس مجلس الوزراء سيلقي الاثنين المقبل محاضرة في مركز الدراسات الاسلامية بجامعة اكسفورد مشيرا الى ان المركز يعتبر من اهم المؤسسات العلمية العالمية التي تعمل على تشجيع الدراسات الاكاديمية المتعلقة بالدين الاسلامي وتمثل جسرا مهما للالتقاء بين العالمين الغربي والاسلامي .

واوضح ان المركز يعتبر كذلك من اقوى المراكز العلمية في مجال الدراسات الاسلامية في بريطانيا ويستقطب نخبة من الباحثين والسياسيين وذلك في اطار تعزيز دور الجامعة وتقوية علاقاتها بالمؤسسات العلمية والاكاديمية .

واشاد الدويسان بالدور الذي يلعبه المركز لاسيما في التواصل وتبادل الاراء عبر سلسلة من نشاطات البحث العلمي والتدريس والنشر مشيرا الى ان المركز يهدف بصفة اساسية لخلق فهم اعمق للاسلام والعالم الاسلامي حيث يسعى لاقامة جسر من التواصل بين العالم الاسلامي والغربي .