الدوحة: حذرت حركة العدل والمساواة المتمردة الخميس من quot;عدوان وشيكquot; قالت ان القوات الحكومية السودانية تعد له ضد مواقعها في دارفور غرب السودان، حسبما قال الناطق باسم الحركة احمد حسين آدم لوكالةالانباء الفرنسيةفي الدوحة. وقال آدم quot;وفقا لاتصالاتنا مع قادتنا الميدانيين وقواتنا على الارض في دارفور فاننا نؤكد وجود تحضير لعداون وشيك على قواتنا شمال وشرق وغرب دارفورquot;.

واضاف آدم quot;هناك تحركات عسكرية وآليات عسكرية ودبابات وكتائب حكومية تتحرك باتجاه مواقع حركة العدل والمساواة الآنquot; مشيرا الى ان quot;هذه المسالة تبين ان الحكومة تتنصل من السلام بعد الانتخابات وتريد المواجهة مع حركة العدل والمساواة على الارضquot;.

وحذر آدم المجتمع الدولي والوساطة القطرية والاممية لمحادثات سلام دارفور من quot;ان هذا العمل اذا تم فانه سيقضي على جميع فرض السلامquot; واكد ان الحركة ستبلغ الوساطة quot;رسميا بهذا العدوان الوشيك على قواتنا على الارض quot;. كما اكد ان هذا الهجوم quot;هو تتويج لخروقات متعددة تمت برا وبالطيران منذ التوقيع على الاتفاق الاطاري ونحن قادرون على صد هذا العدوان الوشيكquot;.

وكانت حركة العدل والمساواة التي تعد اكبر الحركات المتمردة في دارفور هددت نهاية اذار/مارس بالعودة الى حمل السلاح اذا ما فشلت محادثات السلام مع الخرطوم. ووقعت الحركة مع الحكومة السودانية في شباط/فبراير الماضي الدوحة اتفاقا اطاريا للسلام ينص على التوصل الى اتفاق دائم للسلام قبل منتصف اذار/مارس الماضي، الا ان هذا السقف الزمني لم يتم احترامه.