Israel deports West Bank prisoner to Gaza: Palestinians

اكد الجيش الاسرائيلي في بيان الخميس ان اسرائيل ابعدت الاربعاء معتقلا فلسطينيا الى قطاع غزة لانه من سكان هذا القطاع وليس من سكان الضفة الغربية خلافا لاقواله.

القدس: اوضح البيان بشان احمد صباح (40 سنة) المحكوم عليه بالسجن ثماني سنوات ونصف واطلق سراحه الاربعاء عند مدخل قطاع غزة ان quot;الشخص المعني من سكان قطاع غزة ودخل الى يهودا والسامرة (الضفة الغربية) عن طريق جسر اللنبي (على نهر الاردن) عام 1998 واعتقل عام 2001 بتهمة المساس بامن الدولةquot;.

واضاف ان quot;مكان الاقامة المسجل فيه هو قطاع غزة. لقد تم اخطاره بانه سيرسل اليه ولم يبد اي اعتراض على هذا القرار. كما انه لم يشر الى ان له اسرة في يهودا والسامرة او ابدى رغبة في اطلاق سراحه فيهاquot;.

واشار البيان الى ان اطلاق سراح المعتقل السابق quot;جرى تطبيقا لقواعد السلطة العقابية والتي تقضي بارسال المعتقلين السابقين الى مكان اقامتهم الا في حالات نادرة جداquot;.

وقد اقتاد الجيش الاسرائيلي الاربعاء احمد صباح الى معبر ايريز-بيت حانون بين اسرائيل وقطاع غزة لكنه رفض دخول القطاع غزة وبقي في الجانب الفلسطيني من المعبر في بيت حانون.

وقال لفرانس برس quot;من حقي العودة الى زوجتي واسرتيquot; في الضفة الغربية.

واكد افراد اسرته انه ولد في الاردن وعاش في مدينة طولكرم بالضفة الغربية مع زوجته واسرته. الا ان بطاقة هويتة صادرة من غزة.

من جانبه قال وزير الاسرى الفلسطيني عيسى قراقع ان ما يفعله الاسرائيليون quot;شيء قاس فلا توجد له اي صلة بغزة ولا يوجد له اي اهل هناكquot;.

واتهم قراقع اسرائيل بتطبيق امر جديد للجيش يمكن ان يؤدي الى طرد جماعي للمواطنين الفلسطينيين من الضفة الغربية.