قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: يستعد الإتحاد الأوروبي لتمديد عمل بعثته العاملة في العراق لعامين قادمين. جاء ذلك بعد إجتماع مشترك عقده كل من وزراء دفاع ووزراء خارجية الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ اليوم، حيث أعلنوا quot;تصميم أوروبا الإستمرار في دعم سيادة القانون وثقافة حقوق الإنسان في العراقquot;، كما جاء في بيان صادر عنهم اليوم.

وأشار الوزراء إلى quot;النتائج الإيجابيةquot; التي حققتها البعثة منذ إنطلاقها عام 2005، مؤكدين أن التحضيرات تجري من أجل تمديدها حتى عام 2012.

وأوضح الوزراء أن إستمرار عمل البعثة سيساهم في تعميق إحترام القانون في العراق و رفع كفاءة وتأهيل كافة العاملين في المجالات القضائية عبر برامج تدريبية إضافية وعالية التخصص، فـquot;لقد حققت دورات تأهيل القضاة والشرطة والعاملين في المجال العدلي نتائج ملموسة في البلاد ولا شك أن تمديد عمل البعثة سيجعل من الإتحاد الأوروبي أكثر حضوراً على الساحة العراقيةquot;، حسبما جاء في نص البيان.

وكان وزراء خارجية ودفاع الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي يجرون اليوم تقييماً عاماً لعمل بعثاتهم في مختلف أنحاء العالم، حيث تم التطرق أيضاً إلى بعثة تدريب عناصر الجيش والشرطة في أفغانستان، حيث quot;تساهم هذه البعثة في إنجاز المرحلة الإنتقالية في أفغانستانquot; حسب رأي الوزراء الذين أشاروا إلى إمكانية تعديل تفويض البعثة للرد على مقتضيات المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد.