يبحث وفد برلماني اوروبي في دمشق الثلاثاء العلاقات بين الطرفين والتطورات الإقليمية الاخيرة.

دمشق: يصل وفد عن كتلة حزب الشعب في البرلمان الأوروبي إلى سوريا الثلاثاء في زيارة يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين بالبلاد، بهدف تبادل وجهات النظر حول العلاقات بين المنظومة الأوروبية الموحدة وسورية وبحث التطورات الإقليمية.

ووفقاً لبعثة الاتحاد الأوروبي في دمشق، فإن الزيارة التي تستمر يومين تندرج ضمن إطار الزيارات البرلمانية المتبادلة بين البرلمان الأوروبي ومجلس الشعب السوري، والغاية منها تبادل وجهات النظر حول العلاقات بين الطرفين والتطورات الإقليمية، وسيعقد الوفد مؤتمراً صحافياُ في نهاية الزيارة.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد كبار المسؤولين بالبلاد على رأسهم فاروق الشرع نائب الرئيس السوري ومحمود الأبرش رئيس مجلس الشعب وعبد الله الدردري نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، فضلاً عن أحمد بدر حسون مفتي سورية.

ويضم الوفد المسؤول عن الشؤون السياسية للمنطقة المتوسطية في البرلمان الأوروبي فيتو بونسينيوري، ونائبة رئيس البرلمان رودي كراتسا تساغاروبولو، والمسؤول عن الشؤون الخارجية ووزير خارجية قبرص السابق إيوانيس كاسوليدس، ورئيسة اللجنة السياسية للجمعية البرلمانية الأوروبية ـ المتوسطية ووزيرة التنمية المستدامة السابقة في فرنسا توكيا سايفي، ورئيس وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع بلدان المشرق ماريو دافيد.