اكد وزير الخارجية المصري احمد ابوالغيط دعم بلاده للبنان ولسوريا ضد اي عدوان اسرائيلي.

بيروت: اوضح ابوالغيط في تصريح للصحافيين لدى وصوله الى مطار رفيق الحريري الدولي ان الهدف من زيارته لبنان quot;التعبير عن المودة والصداقة والدعم لهذا البلد ولهذا الشعبquot; مشددا على quot;اهتمام مصر بالشأن اللبناني ودعمها لبنان خصوصا في هذه الظروف الحساسةquot;.

واذ نفى ان يكون يحمل رسائل تحذير الى شقيق عربي من طرف عدو سخر ابوالغيط من موضوع صواريخ السكود قائلا quot;اما القول عن صواريخ سكود وغيرها فمن يعلم بهذه الصواريخ يعلم ان هذه كلها اكاذيب تدعو الى الضحكquot;. واكد ابوالغيط وقوف مصر الى جانب كل من لبنان وسوريا ضد اي عدوان.

ورحب ابو الغيط بزيارة الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد الى مصر مشيرا الى ان زيارته quot;لم تتاخر لكن لم يتقرر لها موعدquot;. وردا على سؤال اشار الى ان مسألة خلية quot;حزب اللهquot; امر quot;مطروح على القضاء المصري وسوف تقرر المحكمة الامر فيه اعتقد بعد يومينquot;.

وكان ابوالغيط وصل الى هنا قادما من القاهرة في زيارة رسمية تستمر يوما واحدا يقابل خلالها رئيسي المجلس النيابي والحكومة نبيه بري وسعد الحريري ووزير الخارجية والمغتربين علي الشامي ويبحث معهم التطورات في لبنان والمنطقة.