قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Sanctions against Iran would be unfair: ...

استبعد الرئيس البرازيلي فرضية تبادل الوقود النووي على اراضي بلاده في اطار اتفاق بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية اشار اليه وزير الخارجية البرازيلي الثلاثاء.

برازيليا: قال الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا الاربعاء خلال مؤتمر صحافي في برازيليا ان quot;البرازيل لا تفكر في فرضية ايداعها اليورانيوم (الضعيف التخصيب) لحساب ايران، هناك اماكن اكثر قربا لايرانquot;.

وكان وزير الخارجية البرازيلي سيسلو اموريم اعلن الثلاثاء من طهران ان بلاده مستعدة لبحث اقتراح محتمل لتبادل الوقود على اراضي بلاده، لكنه اوضح ان فكرة مماثلة لم تطرح امام حكومته.

وقال اموريم في مقابلة مع وكالة الانباء الايرانية الرسمية quot;لم نتلق اي اقتراح في هذا المعنى حتى الان، ولكن في حال تلقينا اقتراحا، نعتبر انه يمكن بحثهquot;.

وتسعى الدول الغربية حاليا الى فرض عقوبات جديدة على ايران عبر مجلس الامن الدولي، وذلك بعدما باشرت طهران في شباط/فبراير انتاج يورانيوم عالي التخصيب (عشرون في المئة) اثر رفضها عرضا لتبادل الوقود برعاية الوكالة الذرية قدمته الدول الكبرى.

والبرازيل عضو غير دائم في مجلس الامن، ويرفض رئيسها فرض عقوبات جديدة على ايران ويحاول منذ اسابيع عدة التوصل الى حل للملف النووي الايراني يقوم على التفاوض. وفي هذا الاطار، سيزور طهران في 16 و17 ايار/مايو المقبل.

وقال لولا quot;ساتوجه الى ايران الشهر المقبل، وآمل ان اتمكن من اقناع الرفاق الايرانيين بعدم القيام بخطوة الى الوراء لصنع القنبلة النوويةquot;.