Israels Defence Minister Ehud Barak meets ...

رام الله: رجحت مصادر فلسطينية مطلعة ان تقرر لجنة المتابعة العربية في اجتماعها السبت في القاهرة اعطاء ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما فرصة جديدة، وذلك بالموافقة على اقتراح بدء المحادثات الفلسطينية-الاسرائيلية غير المباشرة بوساطة اميركية.

وسيضع رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات وزراء الخارجية في لجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية في صورة المحادثات التي جرت مع المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط السيناتور جورج ميتشل، والرسالة التي تلقاها الرئيس محمود عباس من الرئيس الاميركي بشأن هذه المحادثات اضافة الى الزيارة المرتقبة لرئيس السلطة الى واشنطن منتصف الشهر المقبل للقاء أوباما في البيت الابيض.

وكانت الولايات المتحدة الاميركية كثفت من اتصالاتها مع الاطراف العربية الفاعلة خلال الايام الاخيرة وطلبت منها الموافقة على اقتراحها بما يفسح الطريق امام بدء المحادثات غير المباشرة بعد اسبوع.

وسيعرض عباس، حال عودته من زيارته الحالية الى الصين، نتائج هذه الاتصالات على اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية التي يرتقب ان توافق ايضا على الصيغة عينها، وان كان ممثلو بعض فصائل اليسار يلمحون منذ الان الى رفضها.