سيعقد مجلس الرئاسة العراقية اجتماعا عاجلا لبحث تداعيات العملية الانتخابية في البلاد.

بغداد: كشف نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي اليوم عن ان مجلس الرئاسة سيعقد قريبا اجتماعا عاجلا لبحث تداعيات العملية الانتخابية في البلاد. وذكر الهاشمي في بيان وزع اليوم ان الرئيس العراقي جلال طالباني رحب بدعوته لعقد اجتماع عاجل لمجلس الرئاسة لتدارك ما وصفه بالتدهور السياسي الذي شهدته الساحة العراقية بعد اعلان نتائج الانتخابات العامة في البلاد.

وطبقا لبيان الهاشمي فان مجلس الرئاسة ينتظر وصول الرئيس جلال طالباني الى بغداد لعقد اجتماع مجلس الرئاسة الذي من المؤمل أن ينعقد يوم الاثنين المقبل.

وكان الهاشمي بعث في وقت سابق برسالة الى طالباني ونائبه عادل عبد المهدي دعا فيها الى اجتماع عاجل لمجلس الرئاسة من اجل اتخاذ الاجراءات اللازمة في اطار الصلاحيات الدستورية للمجلس من اجل تجاوز الأزمة الحالية التي تنعكس على الأمن والاستقرار في العراق

إلى ذلك،قالت الشرطة العراقية انها نفذت اليوم تفجيرا تحت السيطرة في منطقة معسكر الرشيد جنوب العاصمة العراقية بغداد في الوقت الذي انفجرت فيه عبوتين ناسفتين في منطقة قريبة من المعسكر.

وذكر مصدر في الشرطة العراقية ان القوات الامنية نفذت تفجيرا تحت السيطرة لتدمير ذخائر في احدى الوحدات العسكرية في منطقة معسكر الرشيد. واضاف المصدر ان منطقة الالف الدار المقابلة للمعسكر شهدت تفجيرين بعبوتين ناسفتين ما تسبب باصابة شخصين بجراح متفرقة.