Residents take cover from the site of a car bomb ...

سقط عدد من القتلى والجرحى في أعمال عنف متبادلة بين الأغلبية المسلمة والأقلية البوذية في محافظات تايلاند الجنوبية التي تجتاحها القلاقل منذ أكثر من ست سنوات متصلة.

بانكوك: أطلق مجهولون النار على جزار مسلم بسوق للحوم بمحافظة باتاني بينما كان يفتح محله اليوم مما أسفر عن مقتله .. كما قتل رئيس قرية مسلم بطلقات رصاص في رأسه أثناء توقفه بسيارته في اشارة مرور بمحافظة يالا المتاخمة. كذلك قتل رئيس قرية بوذي سابق في نفس المحافظة أثناء سيره في الطريق العام.

وفي محافظة ناراتيوات المجاورة أصيب ثلاثة من أعضاء الميليشيات المسلحة التابعة للجيش باصابات بالغة عندما انفجرت قنبلة استهدفتهم اليوم، بينما أطلقت قذيفتان من قاعدة اطلاق من طراز quot;ام -79quot; تجاه معسكر للجيش في المحافظة ذاتها وان كان لم يصب أحد في الانفجارين ونجا ثمانية من جنود الجيش دون اصابات عندما فجرت قنبلة ضدهم أثناء قيامهم بدورية في احدى طرق المحافظة وأسيء توقيت انفجارها.

وسقط في الصراع المسلح الدائر في هذه المنطقة أكثر من 10 آلاف قتيل وجريح منذ يناير 2004 ، عندما جددت جماعات انفصالية متمردة نشاطها في هذه المنطقة آنذاك وتحول الأمر بعد ذلك لأعمال عنف متبادل لا تنقطع.