بانكوك: اجتمع المتظاهرون التايلانديون المطالبون باستقالة رئيس الوزراء صباح الثلاثاء في بانكوك لدرس الخطة التي طرحها الاثنين للخروج من الازمة والتي تتضمن تنظيم انتخابات تشريعية بشروط في تشرين الثاني/نوفمبر.

وعرض ابهيسيت فيجاجيفا تنظيم انتخابات تشريعية في 14 تشرين الثاني/نوفمبر اذا توافرت خمسة شروط، في محاولة لاخراج البلاد من الازمة السياسية التي تشلها. ومن بين هذه الشروط الخمسة احترام النظام الملكي واجراء تحقيق مستقل في اعمال العنف التي اوقعت 27 قتيلا واكثر من الف جريح منذ العاشر من نيسان/ابريل والتوصل الى اتفاق حول اصلاح الدستور.

ولم يعلن quot;القمصان الحمرquot; حتى الان عن اي موقف من هذه الخطة، غير انهم لم يوجهوا اليها اي انتقادات شديدة. وقال ناتاووت سايكوار احد مسؤولي المعارضين خلال مؤتمر صحافي quot;اننا لا نفهم موقف الحكومة المتناقضquot;. وتابع quot;لا ندري ان كان ابهيسيت ما زال يسيطر على الوضعquot; مطالبا الحزب الديموقراطي الحاكم والتنظيمات الاخرى المشاركة في الائتلاف البرلماني بان تؤكد ما اذا كانت تدعم خطة رئيس الحكومة.

ويتظاهر المعارضون القادمون اساسا من المناطق الريفية في شمال البلاد وشمال شرقها، منذ منتصف اذار/مارس مطالبين باستقالة الحكومة وقد تحصنوا في حي كبير بوسط بانكوك اقاموا حوله الحواجز والسواتر. وهم يعتبرون ابهيسيت غير شرعي ويتهمونه بخدمة مصالح النخب التقليدية في العاصمة.