Palestinian President Abbas chats with U.S. Middle ...

أكدت القيادة الفلسطينية أنها مصممة على منح المفاوضات الفرصة التي تستحقها.

رام الله: أكد رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الخميس على أن quot;القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس عاقدة العزم على منح المحادثات التي يجريها المبعوث الاميركي لعملية السلام السيناتور جورج ميتشل الفرصة التي تستحق بغرض إنجاحهاquot;.

وشدد عريقات في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء على أنه quot;من السابق لأوانه الحكم على هذه المحادثاتquot;، وقال quot;العرب والفلسطينيون قرروا منح هذه المحادثات فترة أربعة أشهر وهي ما زالت في بدايتها ولا يمكن الحكم عليها منذ الآنquot;.

وفي سياق آخر، جدد رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير النفي بوجود مفاوضات سرية تجري حول تركيبة القوات الدولية التي سترابط في الأراضي الفلسطينية بعد قيام الدولة الفلسطينية، وقال quot;كل ما قيل بهذا الشأن لا أساس من الصحة لهquot;.

وكانت وسائل إعلام تناقلت مؤخراً أنباء تحدثت عن quot;مفاوضات سريةquot; تجري في الأردن وفي وفي العاصمة البلجيكية بروكسل مقر قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) حول تشكيلة القوات الدولية التي سترابط في الأراضي الفلسطينية بعد قيام الدولة الفلسطينية حيث ادعت الأنباء ذاتها أن 60% من هذه القوات ستكون من الأردن.

واستغرب عريقات نشر هذه الأنباء مشيرا إلى أنها quot;ابعد ما تكون عن ما يجري من اتصالات حالياquot;.