قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في اطار جولته الى الدول العربية قبيل توجهه الى واشنطن زار الحريري الاردن حيث عقد مباحثات مع الملك عبدالله.

Jordans King Abdullah welcomes Lebanons ...

العقبة: بحث سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في مدينة العقبة الساحلية جنوب المملكة جهود تحقيق السلام الشامل في الشرق الأوسط، طبقا لما جاء في بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

وبحسب البيان، فإن الجانبان بحثا quot;آخر التطورات في المنطقة خصوصا الجهود المبذولة لتحقيق سلام شامل على أساس انسحاب إسرائيلي من جميع الأراضي العربية المحتلة عام 1967 واستعادة جميع الحقوق العربية وقيام دولة فلسطينية مستقلة على التراب الوطني الفلسطينيquot;.

كما بحثا العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، حيث أكد الملك عبدالله الثاني وقوف الأردن الكامل إلى جانب لبنان في مواجهة جميع التحديات ودعمه المطلق لأمنه واستقراره. وقد غادر الحريري العقبة بعد الزيارة التي استمرت عدة ساعات.

ويأتي هذا اللقاء في إطار جولة في المنطقة quot;للتشاور وتنسيق المواقفquot; قبيل زيارة الحريري المرتقبة إلى الولايات المتحدة الأميركية.

ويتوجه الحريري الأحد إلى واشنطن في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس باراك أوباما هي الأولى منذ تسلمه مهامه في ديسمبر/كانون الأول الماضي. كما أنها تأتي وسط تحذيرات من نشوب نزاع عسكري جديد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وكان البيت الأبيض أكد الجمعة ان الرئيس الاميركي باراك اوباما سيلتقي رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يوم الاثنين المقبل في اول زيارة له كرئيس للوزراء للعاصمة الاميركية.

وقال المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض روبرت غيبس في مؤتمر صحافي ان الرئيس أوباما يتطلع للقاء رئيس الوزراء الحريري للتشاور quot;حول عدد من الاهداف المشتركة لدعم سيادة واستقلال لبنان والامن والسلام الاقليميquot;.